أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد تزوجت و لم أتمكن من فض غشاء الزوجة ، أريد نصائحكم ؟

تزوجت و لم أتمكن من فض غشاء الزوجة ، أريد نصائحكم ؟

الإستشارة رقم: 26010

أنا شاب ، أبلغ من العمر 27 سنة متزوج من ثلاثة أسابيع .. و إلى الآن لم لم أتمكن من فض غشاء الزوجة .. و ذلك لأنني كلما أهم بإدخال القضيب أو إدخال الحشفة فقط تتألم زوجتي و تدعوني للتوقف … كانت متوترة و متخوفة لكنني أطمئنها باستمرار ، و هي ترغب كثيرا بفض الغشاء لكن تقول لي أنها تحس بإحساس مؤلم كثير ليس عاديا .. لم أعرف ما أفعل ، هلّا نصحتموني و زودتموني بكل ما من شأنه إفادتي ؟ و هل يمكن أن يكون لم أتمكن من فض غشاء الزوجة مؤلما بدرجة كبيرة مع أنني قرأت أن إيلامه يكون طفيفا .. و ماذا يجب عليّ أن أفعل الآن ؟

  1. مرحباً اخي الفاضل ،

    فض غشاء البكارة غالباً ما يحدث بشكل تلقائي مع حدوث الأيلاج اثناء العلاقة الزوجية الأولى .

    مع الوضع في الاعتبار بعض أنواع غشاء البكارة التي لا ينتج عنها نزول دم في بعض الأحيان .

    ليس هناك طريقة ألية لتنفيذ هذا الأمر ، لكنه يحدث بشكل تلقائي خلال العلاقة و يجب مراعاة الرفق و الهدوء خاصة مع التوتر و الخجل الذي يسود العلاقة في بداية الزواج .

    يرجع جزء كبير من المشكلة لعدم قدرة زوجتك على الاستمتاع لتوترها او تعرضها لشد عصبي نتيجة مسالة غشاء البكارة ، كما يعود جزء من هذه المشكلة لعدم توصلكم الي شكل مناسب للطرفين في العلاقة الزوجية بعد و هو شئ ستصلون إليه تدريجياً .

    و ننصحك بالاطلاع على هذا المقال من أجل مزيد من المعلومات المفيدة :
    للرجال فقط | الاسباب التي تجعل العلاقه الزوجيه ممتعه للمرأه
    http://dailymedicalinfo.com/articles/a-540

    على ناحية أخرى ، هناك بعض المستحضرات الموضعية التي تستخدم لتخفيف ألام الجماع مثل KY gel و أهم شئ في مثل هذه المستحضرات هو قراءة الارشادات الخاصة بطريقة استخدامها حتى تؤتي مفعولها المسكن بشكل مناسب .

    و في حالة فشل كل ذلك . . يمكن اللجوء لفض الغشاء جراحياً باجراء طبي بسيط لدى طبيبة النسا للتخلص من هذه المسألة من جذورها .

    مع تمنياتنا بحياة اسرية سعيدة .