أضف استشارتك
الرئيسية استشارات قشرة كثيفة في الراس و الاذن

قشرة كثيفة في الراس و الاذن

الإستشارة رقم: 121669

السلام عليكم لدي قشرة كثيفة في الراس و جفاف و لدي قشره في جلد الاذن و شوق مزعجه و عند تقشيرها تخرج دم و بهى نقاط سود في القشره … منذ ٥ سنوات تقريبا و عندما اخذ العلاج تعود لي مره اخرى …. اتمنى علاح دائما يقضي على معاناتي و شكرا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    كما نفهم من المعلومات التي ذكرتها ، فإن ما تعاني منه هو نوع من انواع الحساسية الجلدية المزمنة التي تتكرر معك بشكل دائم . و تأتي الحساسية غالباً باحمرار و تورم خفيف في بعض أجزاء الجلد ، أو قشور لطبقات الجلد الخارجية .

    إذا كنت تعاني من جلد جاف يجب عليك ترطيبه يومياَ. أفعلي ذلك مباشرة بعد الإستحمام أو حتى غسيل اليدين عندما يكون جلدك لا يزال رطباً . إذا كنت تتحملي الشعور الدهني فأختاري مرطب سميك و لزج مثل المراهم المرطبة. أما إذا كنت ممن يكرهون ذلك الشعور فالحل الأمثل هو الكريم.

    الغسول ليس فى كفاءة الكريم لكنه يعطي شعور أفضل على الجلد، فهو يحتوي بشكل كبير على الماء فى تكوينه والماء يتبخر بسرعة عند وضعه على الجلد.

    يجب عند إختيارك للمرطب أن تتأكدي أنه لا يحتوي على صبغات أو عطور أو أى مسببات آخرى لتهيج الجلد ، تأكدي عند قراءة الملصق أن المنتج ( hypo-allergic) أى أنه أقل إحتمالاً ليسبب رد فعل تحسسي مما يزيد من الحكة.

    أتبع هذه النصائح عند الاستحمام:

    – أستعمل ماء بارد أو فاتر عند الإستحمام.
    – أجعل مدة الإستحمام 10 دقائق كحد أقصى.
    – لا تستحم أكثر من مرة فى اليوم.
    – أضف زيت الأطفال إلى ماء الإستحمام ليساعد على تخفيف الحكة.
    – جفف جلدك بلطف و تجنبي الفرك العنيف.
    – تجنب الصابون المعطر .

    مع ضرورة المتابعة الدورية المنتظمة مع طبيب الأمراض الجلدية ، لاعطاء كورسات علاج دوائي في فترات زيادة الاعراض .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .