نظام غذائي لا يجعلني اشعر بالجوع

الإستشارة رقم: 120808

اريد نظام غذائي لا يجعلني اشعر بالجوع

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    يمكنك محاربة الجوع من خلال اتباع الآتي:

    الألياف
    تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، حيث أثبتت الكثير من الأبحاث أن الأطعمة التي تحتوي على الألياف تقلل من الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام، لذلك احرص على زيادة تناولك من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، والبقوليات، حيث تحتوي هذه الأطعمة على كمية كبيرة من المياه التي تساعدك على الشعور بالشبع.

    تناول السلطة
    وجدت دراسة أجريت مؤخرا أن الأشخاص الذين يتناولون ما مقدراه 3 أكواب كبيرة من السلطة بما يعادل 100 سعر حراري تقريبا، قبل تناولهم للطعام يأكلون بشكل أقل بما يعادل 12% من السعرات الحرارية أثناء الوجبة.

    يمكنك أن تقوم بإعداد طبق من السلطة يحتوي على الخس، والجزر، والطماطم، والخيار، والكرفس، وفق ما ذكر في الدراسة، لكن لا تنسى أن ليست كل أنواع السلطات مناسبة، لذلك احرص على تناول تلك التي لا تحتوي على سعرات زائدة.

    تناول عصير البرتقال أو الجريب فروت
    يعتبر كل من البرتقال والجريب فروت من الفواكه المليئة بالألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع كما أنها تحافظ على معدل السكر في الدم.

    المكسرات
    ستساعدك المكسرات على الشعور بالشبع والرضا بسبب ما تحتويه على الألياف إلى جانب طعهما اللذيذ، لذلك يمكنك أن تستبدلها بالحلويات، خذ مقدار ما يملء كفك، لكن مقدار صغير بالطبع، فالمكسرات غنية بالدهون لكن من النوع الصحي الغير أحادية.

    تناول طعامك ببطء
    لم التعجل؟ تناول طعامك بهدوء وبطء، فالدماغ يأخذ ما يقرب من 20 دقيقة ليستوعب أنه حان وقت التوقف عن الطعام، لذلك تناولك الطعام ببطء سيعطي الفرصة لعقلك أن يعمل مع المعدة، وبالتالي ستأكل بشكل أقل.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .