كيفية التغلب على ضعف الانتصاب الناتج

الإستشارة رقم: 36584

كيفية التغلب على ضعف الانتصاب الناتج من مرض السكر

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    بالنسبة لضعف الانتصاب :

    من الأسباب الشائعة لخلل الانتصاب,وقلة الشهوة هو الأمراض المزمنة ، و أشهرها على الاطلاق مرض السكرى ، حيث تصل نسبة الأصابة بإحدى درجات هذه المشكلة إلى 50 % . لكن الدراسات الحديثة وجدت أن الحفاظ على مستويات السكر فى الدم تحت التحكم يساعد على تجنب هذة المشكلة .

    إن العديد من السلوكيات الخاطئة فى حياتنا قد تكون سبب مؤثر فى حدوث خلل الانتصاب ، و اهمها على الاطلاق التدخين و الإسراف فى الكحوليات و المخدرات . كذلك قد يكون عدم ممارسة الرياضة عامل خطورة .

    المشاكل النفسية قد تكون السبب الوحيد فى نسبة من الحالات تتراوح بين 10 و 20 بالمائة . و أهم المشاكل النفسية التى يرتبط بها خلل الانتصاب هى الأكتئاب و إنخفاض تقدير الذات و التوتر المرتبط بالأداء و ضغوط الحياة المبالغ فيها . و بالتأكيد قد يكون الأمر أسوء عندما تتزامن المشاكل العضوية مع المشاكل النفسية .

    علاج المشكلة :

    علاج السبب المؤدي لذلك , الإلتزام بالجرعات المحددة لدواء السكري , محاولة الحفاظ على معدل السكر ثابت لديك .

    نمط الحياة الصحى:

    كثير من الرجال يبدأون التخلص من مشكلة خلل الانتصاب بواسطة بعض التعديلات البسيطة – لكن المؤثرة – فى نمط حياتهم . أهم هذه التعديلات يكون فى صورة التخلص من التدخين ، و خسارة الوزن ، و ممارسة الرياضة بشكل اكبر .
    كذلك إذا كان هناك شك أن خلل الانتصاب سببة أدوية معينة ، يمكن مراجعة الطبيب بهذا الشأن .

    الأدوية المساعدة:

    بالتأكيد اغلب الرجال قد سمع عن الفياجرا كحل لهذه المشكلة ، لكنه ليس الحل الوحيد ، حيث يوجد العديد من الأدوية الأخرى التى تقوم بنفس الوظيفة ، و جميعها يحسن الحالة من خلال زيادة الإمداد الدموى للقضيب و بالتالى مساعدته على حدوث الانتصاب . و يشترط فى هذه الأدوية ألا يتم تناولها أكثر من مرة واحدة فى اليوم .
    و الشرط الأهم لتناول هذه الأدوية هو مراجعة طبيبك أولاً و أخذ موافقتة ، للتأكد من عدم وجود أى مضاعفات خطرة على صحتك .

    الحقن :

    غالباً ما تكون الأدوية فى شكل حبوب كافية ، لكن بعض الحالات قد تحتاج إلى حقن تعطى مباشرة فى العضو الذكرى و تساعد على تمدد أوعيته الدموية و إمتلاءها بالدم ، مما يحفز الانتصاب .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .