أضف استشارتك
الرئيسية استشارات كيفية شد الثدي المترهل

كيفية شد الثدي المترهل

الإستشارة رقم: 124178

السلام عليكم انا ثديي مترهل بدي علاج للترهل ويخليه مشدود مع العلم اني عندي اكياس دهنية بس ماازلتها لصغر حجمها وهل هذة الاكياس لها علاقة بالترهل

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    ترهلات الثدي الطفيفة يمكن التخلص منها ببعض الارشادات المنزلية البسيطة التي سنوضحها لك ، لكن اذا كانت ترهلات الثدي متعددة و ظاهرة بشكل واضح ، فإن أنسب حل هو مراجعة طبيب التجميل من اجل مناقشة امكانية عمل جراحة لشد الثدي و التخلص من الترهلات .

    إليكِ بعض النصائح للحصول على ثدي جذاب و مشدود :

    النوم على الظهر
    قد تستغربين من هذه النصيحة ولكن عليكِ معرفة أن النوم على الظهر أفضل الأوضاع للحصول على صدر مشدود، وتجنبي النوم على البطن لأنه يؤدي إلى ظهور تجاعيد وثنايا في الثدي.

    مساج الثدي
    قومي بتدليك الثدي بانتظام، فالتدليك يساعد على زيادة حجم الثدي ورفع عضلاته، لأن التدليك ينشط الدورة الدموية للجسم ويرطب الجلد وينعمه، يمكنك عمل جلسات أسبوعية بعد الحصول على حمام دافئ استخدام نوع من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو النباتية مثل اللوز، وما عليكِ إلا تحريك أصابعك باتجاه عقارب الساعة على منطقة الثدي لمدة 5 دقائق.

    الأعشاب الطبيعية
    يمكنك استخدام الأعشاب الطبيعية كتحضير ماسك أو قناع من زيت الأفوكادو وزيت الجوجويا وزيت الأعشاب البرية 5 مللي لكل زيت ووضعهم في زجاجة وتدفئتهم ثم ضعي الزيوت على الثدي وأزيليها بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر.

    الغذاء الصحي
    تناول الغذاء الصحي لموجود في الخضروات والفواكه، لأنها تساعدك على التخلص من ترهل الثدي والحصول على ثدي مشدود.

    الكريمات المرطبة
    تحتاج البشرة إلى ترطيب بشكل دائم وبشرة الثدي جزء من بشرة جسمك، فقومي بدهن منطقة الثدي يومياً بكريمات مرطبة ذات ماركات تجارية معروفة قبل أو بعد الاستحمام وهذا يضمن لكِ بشرة نضرة وناعمة.

    حمالات الصدر
    حمالات الصدر أو الثدي هي الاختراع الأجمل للنساء فهي تمنح صدرهن الشكل الجمالي المناسب، ليس فقط هذه الفائدة ولكنها مصنعة لرفع عضلات الثدي وبقاء الصدر مشدوداً، ارتدي الحمالات تحت الملابس ليبدو صدرك ممتلئاً .

    حمالة الثدي المناسبة
    الإحراج يمنعك من اختيار حمالة الصدر الملائمة، قد تعرفين مقاسك المناسب، ولكن في بداية الشراء تحتارين بين الأنواع المختلفة ، في البداية لا تتحرجي من القياس لأن هناك أنواع قد تؤثر على عضلة صدرك وهناك أنواع لا تناسب الخروج واحذري الضيق و الواسع واختاري المناسبة لكِ.

    الماء الساخن
    يمكنك ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن والجلوس فيه، ثم رش الجسم برزاز الماء البارد يمكنك تكرير هذه العملية عدة مرات، هذه العملية تعمل على تنشيط الدورة الدموية.

    استقامة الظهر
    من تستطع الحصول على ظهر مستقيم يمكنها الحصول على صدر مشدود، وهذا لأن الوضعيات الخطأ عند الجلوس والوقوف والانحناء تؤدي إلى ترهل الثديين وتسبب العديد من المشاكل في الثدي والعمود الفقري.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .