أضف استشارتك

كيف أنحف بعد ولاده

الإستشارة رقم: 37831

كيف أنحف بعد ولاده

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    حمد لله على سلامتك , نرجو منكي في البداية التوضيح :

    – ما هو طولك ؟

    – ما هو وزنك ؟

    – ما هو عمر طفلك ؟

    – هل ترضعين طفلك طبيعيا ؟

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  2. صاحب الاستشارة

    طولي 160 ووزني 85 وعمر طفلي 3 أشهر وأضع طفلي طبيعيا

  3. صاحب الاستشارة

    ؤشكراا

  4. مرحبا أختى الفاضلة ,

    خسارة الوزن يجب ان تكون من خلال برنامج متوازن لممارسة التمارين اليومية بانتظام لحرق السعرات الحرارية مع اتباع نظام غذائي معتدل لا يحتوي سعرات حرارية زائدة .

    أهم ما يجب ان تعطيه اهتمام في النظام الغذائي خلال فترة الرضاعة هو التأكد من حصولك على كميات يومية كافية من الكالسيوم من خلال تناول اللبن خالي الدسم .

    و في حال لاحظتي ان نظام التخسيس يؤثر سلبياً على صحتك كما يحدث مع بعض السيدات فيجب عليك أن تؤجلي الموضوع لما بعد انتهاء مرحلة الرضاعة تجنباً لأي مضاعفات لا داعي لها .

    ننصحك بمراجعة هذا المقال المفيدة و الذي يحتوي على مبتغاك :
    بالصور : 4 برامج غذائية لفقدان الوزن مقدمة من موقع كل يوم معلومة طبية
    http://dailymedicalinfo.com/articles/a-168

    لكن من الهام قبل بدأك نظام انقاص الوزن معرفة تلك النصائح العامة المؤثرة للغاية :

    1 – الجدية و الالتزام فى السعى نحو الهدف:

    للحصول على وزن مثالى بشكل دائم و غير مؤقت , يجب ان تعد نفسك لتغييرات دائمة فى نمط حياتك , و يجب ان تتذكر ان هذه التغييرات هى تغييرات الى الأفضل صحياً و جسدياً .

    هذه التغييرات تحتاج لتركيز و اصرار ذهنى على التخلص من بعض العادات القديمة .

    التركيز الذهنى يتطلب عدم الانشغال بضغوط و مشاكل نفسية و اجتماعية كبيرة الحجم , و حيث ان هذه المشاكل من الصعب التخلص منها نهائياً , فاننا نسعى للتخلص منها قدر الامكان .

    لذا ؛ فالوقت الأمثل لبدء برنامج انقاص وزن هو الوقت الذى تعانى فيه من اقل عدد ممكن من الضغوط النفسية و الاجتماعية , لأن ذلك يتيح لك صفاء ذهنى و استقرار نفسى اكبر , مما يساعدك على التركيز على اجراء التغييرات الدائمة على نمط حياتك و عاداتك المرتبطة بالوزن , و بالتالى اكبر قدر من الجدية فى الألتزام ببرنامج انقاص الوزن .

    2 – امتلاك دافع داخلى قوى و الحفاظ عليه :

    من أهم الاسئلة التى يجب ان نواجهها فى البداية ( لماذا اتحمل هذا العناء ؟) , و يجب ان تكون اجابتك على هذا السؤال جاهزة لأن عقلك المرهق من اصرارك على تغيير عادات خاطئة سيصر على طرح هذا السؤال بداخلك مراراً و تكراراً , بهدف اثناءك عن عزمك على التغيير .

    و أجابة هذا السؤال ستكون الدافع الداخلى الذى يحمى مشوارك فى انقاص الوزن , لذا يجب ان تجعل اجابتك هى اقوى دافع داخلى احسسته بداخلك سواء كان ذلك ( سعيك لأعجاب شخص تحبه .. رغبتك فى لعب رياضة مع اصدقائك بدل من مشاهدتهم .. رفضك للوصول لمصير شخص عانى من أمراض مزمنة بسبب وزنه .. خوفك من عدم القدرة على رعاية اولادك الصغار .. رغبتك فى العيش بصحة جيدة بشكل عام . . . و غير ذلك من الدوافع القوية ) .

    لأهمية الدافع ينبغى العمل على جعله ظاهراً امامك دائماً بمجرد البدء فى البرنامج , سواء كان ذلك بلوحة معلقة فى غرفة النوم او ورقة بخط كبير على باب الغرفة , المهم ان تجعل دافعك نصب عينيك دائما .

    كما نرشح لك قراءة هذا المقال الهام :
    قبل ان تبدأ نظام غذائي لفقدان الوزن عليك قراءة هذا المقال
    http://dailymedicalinfo.com/articles/a-169

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .