كيف انظم دورتى بعد اللولب للحمل

الإستشارة رقم: 124072

شيلت الولب من شهرين ودورتى غير منتظمه عندى بنوته خمس سنين واتمنى على الله ان يرزقنى بولد كيف انظم دوتى وكيف ازيد فرصه الحمل بولد علميا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الفاضلة ،

    امنحي نفسك فرصة 4 أشهر بعد ازالة اللولب كي تستعيد الدورة الشهرية نظامها و تستعيد هرمونات الجسم معدلات افرازها الطبيعية ؛ حيث أن كثير من السيدات تنتظم لديهن الدورة الشهرية في غضون 4 أشهر بعد ازالة اللولب .

    على جانب آخر …
    توجد علاقة وثيقة بين عوامل البيئية المحيطة و زيادة الخصوبة عند المرأة و لزيادة الخصوبة احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفوليك أسيد و احرصي على تناول الخضر و الفاكهة و ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    اثبتت البحوث الأخيرة أن زيادة الوزن تؤثر على نسبة الخصوبة بالسلب و تقلل من فرص حدوث الحمل، و إن فقدان للوزن للذين يعانون من السمنة تحسن في نسبه الخصوبة و تزيد من فرص حدوث الحمل، و أيضا تؤثر السمنة عند الرجال أيضاً على نسبة الخصوبة و تقلل من هرمون التستو ستيرون، و أيضًا النحافة المفرطة تؤثر على الخصوبة بالسلب.

    يؤثر العمر على نسبة زيادة الخصوبة عند المرأة فالنساء في عمر ال 30 لديهم فرصه 20% في الشهر لحدوث حمل، بينما المرأة في عمر ال 40 عام لديها فرصة 5% لحدوث حمل مما يؤدي إلى عد زيادة خصوبة المرأة بعد سن ال 35 .

    أثبتت الدراسات أن عدد الحيوانات المنوية و حركتها تقل عند الرجل مع تقدم السن و لكن على عكس النساء فلا يوجد حد أقصى للسن لخصوبة الرجل.

    التغلب على التوتر و العصبية و الابتعاد عن الكحوليات و التدخين و تناول الطعام الصحي الغني بالزنك ” اللحوم و الحبوب الكاملة و الأسماك و البيض” والسلينيوم ” اللحوم و المكسرات و الأسماك” و فيتامين E” و الحفاظ على الوزن الصحي هي أفضل الطرق لتحفيز الخصوبة عند الرجل.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .