أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد ماهو سبب تاخر الحمل علما بأنني أعاني من خروج حليب من الثدي؟

ماهو سبب تاخر الحمل علما بأنني أعاني من خروج حليب من الثدي؟

الإستشارة رقم: 19433

مساء الخير أنا عمري 29سنة متزوجة منذ سنة ونصف حدث حمل منذ سنة تقريبا وحدث اجهاض وحتى الان لم يحدث حمل , ماهو سبب تاخر الحمل برأيكم مع العلم بأنني أعاني من خروج حليب من الثدي الأيسر مع أن ان تحليل البرولاكتين طبيعي (17) , ولكم جزيل الشكر

  1. مرحبا اختى الكريمة…
    هناك أسباب كثيرة تؤدي لتأخر الحمل:
    – اولا نسبة البرولاكتين تعتبر مرتفعة بعض الشيء او مايسمى “الطبيعي المائل للارتفاع” ويمكن في هذه الحالة تجربة الأدوية التي تعمل على خفض نسبة الهرمون خاصة مع نزول الحليب من الثدي.
    – بقية الهرمونات الأنثوية مهمة لتحديد سبب المشكلة : الإستروجين والبروجستيرون.
    – هرمونات الغدة النخامية تلعب دورا في عملية الإباضة: LH & FSH.
    – قد يكون السبب اضطرابات في السائل المنوى للزوج.
    – في بعض الأحيان لا يمكن معرفة السبب برغم كون كل التحاليل طبيعية.

    ننصح باستكمال التحاليل وفحص الموجات الصوتية للمبايض والرحم لمحاولة التعرف على سبب تأخر الحمل.

    تمنياتنا لك بالصحة والعافية.