أضف استشارتك

مرحبا…اعاني من مشكلة المسام المتسع

الإستشارة رقم: 31053

مرحبا…اعاني من مشكلة المسام المتسع في مناطق الجبهة و الوجنتين و الذقن بشكل متفاوت…
هذه المشكلة باتت تسبب لي تعب نفسي وتساؤلات عن سببها وكيفية علاجها …
اتمنى من فريقكم الطبي مساعدتي وفيما ان كان علاج ك الليزر والتقشير الكيميائي مناسب ل مثل حالتي…اذ انني قرأت الكثير عن النتائج الباهرة لمثل هذه الطرق العلاجية والتجميلية..

ام ان هناك علاجات موضعية ك الكريمات تفي بالغرض…
وهل هناك طبيب في مدينة صيدا في لبنان تنصحونني باللجوء اليه وانا مطمئنة.؟؟
مع الشكر الجزيل لجهودكم الموفقة..

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    اغل الظن اختي الكريمه ان هذه المسام الواسعه التي تعاني منها لها عدة اسباب مثل :

    1-طرق الازالة الغير صحيحه للشعر الزائد في الوجه

    2- ايضا تنتشر هذه المسام الواسعه في ذوات البشره الدهنيه

    3- الاستخدام الخاطئ لحمامات البخار للوجه

    4- عدم استخدام قابض للبشره مما يؤدي الى تراكم الاتربه والدهون .

    بشكل عام فاننا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب جلديه لفحص الجلد جيدا وتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب تبعا للفحص وكذلك لتحديد هل بشرتك يمكن علاج المسا الموجوده بها باستخدام الليزر ام ان الامر بسيط لديكي ويمكن استخدام بعض الكريمات والمراهم ويتم تقييم ذلك تلعا لفحص الوجه والمسام لديكي …..

    بشكل عام نقدم لكي بعض النصائح التي ستشاعدك في غلق المسام :

    1- يمكن الاستعانه بماء الورد فهو قابض جيد للمسام يساعد على سرعة غلقها ويمكنك استخدامه في وصفات عديده مثل اضافه الجلسرين الى ماء الورد .

    2- ايضا هناك قناع رائع لتضييق المسامات وهو عبارة عن 4 ملاعق طعام ماء + ملعقة صغيره نشاء + ملعقة صغيره ماء ورد ثم تخلط هذه المقادير جيداو توضع على النار مع التحريك المستمر حتى يسخن قوامه.ثم تتركها تبرد وبعد ذلك توضع على الوجه او الجسم حتى يجف لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء العادي وأخيرا بالماء البارد

    3- الطماطم:
    ففى حالة اتساع المسام بالجلد فى الوجه أو بمناطق أخرى من الجسم فعلينا الاعتماد على الطماطم فهو من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق المسام، ويتم ذلك عن طريق استخدامه فى صورة شرائح أو عصير، ومن أهم فوائد الطماطم فى مجال التجميل أنه يناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف.

    4- البقدونس:
    يستخدم منقوع البقدونس فى تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعال فى تخليص المسام من الدهون الزائدة.

    اما بخصوص ترشيح طبيب معين فنعتذر لكي اختي الكريمه لانه لا تتوافر لدينا قاعده بيانات باسماء وعناوين الاطباء في التخصصات المختلفه ……..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وحياه سعيده 🙂