مريض الوالد بالسكري ويستخدم حقن الانسولين

الإستشارة رقم: 122687

الوالد في السبعينات من العمر ومصاب بداء السكري منذ مايقارب العشرين سنة يستخدم حقن انسولين تحت الجلد وقبل اسابيع قليلة بدأ يشعر بتنميل بايديه ورجليه واستخدمنا له اسبرين حماية قبل ما يقارب الاسبوع .. فهل يوجد اضرار للاسبرين 100 ملغم اثار جانبية خطيرة على مريض السكري..ماهي نصحايكم

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    ننصح بمراجعة الطبيب المعالح في اقرب وقت لتقييم حالة الوالد بشكل شامل و التأكد من مناسبة الاسبرين له ، بالاضافة لاجراء تحليل لنسب السكر في الدم .

    الاحتمال الأكثر شيوعاً وراء شعور مرضى السكر بالتنميل و الخدر في الاطراف هو التهابات الاعصاب الطرفية .

    اعتلال الأعصاب الطرفية ينتج عنه تلف الأعصاب الطرفية، وغالباً ما يسبب خدر وألم في اليدين والقدمين ويكون الألم في شكل و خز از حرق و يأخذ توزيع في الجسم في مناطق ارتداء الجوارب و القفازات. و ينتج عن مشاكل مثل الإصابات، والالتهابات، ومشاكل التمثيل الغذائي والتعرض للسموم. واحد من أكثر الأسباب شيوعا هو مرض السكري.

    طرق الوقاية من تفاقم الأعراض :

    علاج الأسباب : كضبط نسب السكري ، و تعديل جرعات العلاج لتحقيق ذلك .
    عدم التعرض للسموم .
    تناول كميات كافية من فيتامين ب.
    العناية بالقدمين : للوقاية من العدوى.
    الإقلاع عن التدخين .
    المتابعة الدورية المنتظمة مع الطبيب المعالج .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .