مساء الخير اريد ان اطرح مشكلتي لكي

الإستشارة رقم: 36183

مساء الخير اريد ان اطرح مشكلتي لكي وارجو تقديم الحل لي انا كنت في سنة 2012 على علاقة محرمة وكانت هذه العلاقة فموية فقط وبعد عام شاهدت ملسلسل خط احمر الذي يتحدث عن مرض الايدز وفي هذه العام كنت جالسة في المنزل بعد فشلي في الدراسة لاني سقطت في البكالوريا مرتين و كنت جالسة من دون ان افعل شي لا اخرج كثيرا ولا ازور اقاربي كثيرا وانا مع هذه الحالة كنت فقط اعيش في عالم الانترنات فقط وبعد مشاهدتي للمسلسل بدات افكر اذا كنت انا مصابة بالايدز او لا ولم استطع الذهاب لاجراء تحاليل لاني خائفة اصبحت دائما عصبية واعيشوا على اعصابي وكل يوم اري نفسي في المرأة اذا ظهرت عليا اعراض المرض او لا وعلما انها لم تظهر لي اي اعراض حتي الان ولكني خائفة جدا ارجو منكي ان تعطيني الحل وانا على هذه الحالة منذ سنتين و4 اشهر و 20 ايام على مرور هذه العلاقة وشكرا ارجو الرد في اسرع وقت وشكرا

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    أغلب الظن ان ما تعانين منه هو مرض الوسواس القهري .

    نود ان نوضح لك ان الوسواس القهري مرض يحتاج للصبر قليلا وكذلك للمداومه على العلاج الذي يشمل :

    علاج اضطراب الوسواس القهري يمكن أن يكون صعباً، والعلاج قد لا يؤدي إلى الشفاء. قد تحتاج العلاج لبقية حياتك.ومع ذلك، يمكن الوصول إلى درجة تسمح للمريض بالسيطرة على أفعالة الناتجة عن الإصابة والهواجس.

    العلاج النفسي :
    لاضطراب الوسواس القهري وهناك نوع من العلاج يسمى العلاج السلوكي المعرفي (CBT) يمكن أن يكون فعال. ويشمل العلاج السلوكي المعرفي إعادة التدريب على أنماط التفكير الخاص بالمريض ببحيث تخول دون العودة لممارسة السلوكيات القهرية.

    العلاج بالصدمة الكهربائية (ECT).
    التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة.
    التحفيز العميق للمخ – العلاج قد يستغرق مكان في جلسات فردية أو عائلية أو مجموعة.
    بعض الأدوية النفسية يمكن أن تساعد في السيطرة على الهواجس والدوافع من الوسواس القهريمثل مضادات الاكتئاب والتي قد تكون مفيدة لأنها قد تساعد على زيادة مستويات السيروتونين، والتي قد تكون غير موجودة عند الاصابة بالوسواس القهري.
    مضادات الاكتئاب التي تمت الموافقة عليها على وجه التحديد من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لعلاج الوسواس القهري ما يلي:
    – كلوميبرامين (clomepramine) (أنافرانيل anavranil )
    – فلوفوكسامين (fluxamine)
    – فلوكستين (fluxetine)
    – بارواكسيتين (paroxetine)
    – سيرترالين (serteraline)

    لذا فاننا ننصحك اخى الفاضل بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب نفسيه لفحص الحاله جيدا وتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب .

    لمزيد من المعلومات نرشح لك المقال الاتي :

    مرض الوسواس القهرى

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-531

    مع تمنياتنا بوافر الصحة والعافية .

  2. صاحب الاستشارة

    شكرا على ردكم هل يعني هذا انه مجرد هواجس ويعني هذا اني لست مريضة اريد ان اضيف ايضا انني كنت اشاهد الحلقات لمسلسل بعد منتصف الليل وقد شاهد الجزء الاول والثاني وكنت متاثرة بيهم جدا حتي انني كنت ابكي كثيرا عندما يبكون وكنت اشاهد كل حلقة احيانا مرتين حتي انني حفظت مشاهدها وارجو من الله ان يكون كل هذه اوهام داخل عقلي فانا خائفة جدا من ان اكون مريضة وليست لدي القدرة ان اذهب واعمل تحليل ارجو ان تفيدوني على رغم من انني سالت اكثر من طبيب نفسي ويقولون لي اني هذه اوهام بسسب انكي ندمتي على فعلتكي ولكني حائرة فانا لم اعد كما كنت في السابق وشكرا

  3. مرحبا أختى الفاضلة ,

    في البداية يفضل التوقف عن مشاهدة هذا المسلسل , و كما اوضحنا لكي فما تعانين منه مجرد هواجس , ولكن لمزيد من الاطمئنان يمكنكى زيارة طبيب امراض نسا لاجراء الفحوصات الخاصة بمرض الايدز .

    تحياتي .