مشكل في الدورة الشهرية

الإستشارة رقم: 100146

السلام عليكم
أنا أعاني كثيرا و كل شهر بسبب آلام الدورة الشهرية اللذي لم أعد أحتمله رغم تناول الدماء اللمهدن للأوجاع و الأعراض :
-وجع و الله لا يحتمل بالرحم و أسفل الضهر و الرجلين حتى الركبة.
-الغثيان و القيء و تنمل اليدين.
ما السبب و هل أستطيع تناول حبوب منع الع الحمل رغم انني لست متزوجة إلا أنني أرها الحل الوحيد المتبقي لي لأنني جربت جميع أنواع الدواء طوال 11 سنة دون جدوى.
ما إسم حبوب منع الحمل اللتي ستناسبني ؟
شكرا جزيلا في انتظار الجواب في أقرب وقت ممكن.

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أختى الفاضلة ,

    تحدث مثل هذه الالام والتقلصات بسبب تغييرات في مستويات الهرمونات الانثويه بالاضافه الى بعض الاسباب الاخري مثل تكيسات المبايض والتهابات بالحوض .

    ننصحك بعمل سونار على المبايض والبطن والذهاب للفحص السريري بواسطه طبيب امراض نساء لمعرفه السبب لهذه الالام ووصف العلاج المناسب .
    ايضا ننصحك باتباع الاتي لتخفيف الالم :

    تقليل الوزن.

    ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام يقلل ألام الدورة

    يجب التقليل أو عدم تناول المشروبات و المأكولات التي تحتوي على الكافين.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل .