أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الغدد الصماء منذ اكثر من خمسه شهور تناولت حبوب

منذ اكثر من خمسه شهور تناولت حبوب

الإستشارة رقم: 25948

منذ اكثر من خمسه شهور تناولت حبوب تسمين بغرض السمنه لكن للاسف هذه الحبوب ادت الى نحافتى بصوره غير طبيعيه. وهذه هى الحبوب وعلما انى بلعتها مع بعض فى نفس الوقت. gee dexa. cyproheptadine. kadcid. وقبل شهر فحصت ووجدت أن السكر فى الدم قبل شهر طلع وانا صايمه 175 وبعد ما ادونى الجلكوز 235. والسكر التراكمى 10.7والدكتور اصره انه يعطينى اﻻنسولين رغم سنى صغير اﻻ انا اصريت اخد حبوب واعطانى حبوب glucohage.وبعد اسبوعين اصبح وانا صايمه 121 وانا فاطره 142 ونقص لى الى حبه. انا ما كلمته الدكتور بالحبوب فهل السكر العندى عرضى ام ﻻ. وهل اخبر الطبيب بالحبوب هذه وشكرا ارجو افادتى ﻻنى فى حيره من امرى.

  1. صاحب الاستشارة

    اتا اريد ان اضيف انه ﻻتوجد لدى اى عرض من عوارض السكر غير النحافه

  2. مرحباً أختي الكريمة ،

    غالباً فإن ارتفاع السكر لديك مرتبط بتناول هذه الأدوية خاصة الدواء الأول و الذي يحتوي على كورتيزون يؤدي لرفع نسب السكر في الدم .

    لذا من الضروري للغاية ان تخبري طبيبك بهذه الادوية حتى يتمكن من تفسير الحالة بشكل سليم ، أنه بهذه الطريقة تخفى عنه معلومة اساسية للغاية في فهم خلفية حدوث المشكلة ، و تجعلى السبب المرجح وفقاً للمعلومات المعروضة امامه هو اصابتك بالسكري من النوع الاول .

    لا يمكن الحكم على ارتفاع السكر في الوقت الحالي اذا ما كان عرضي ام دائم ، و لكن الخطوة الاولى هي مساعدة الطبيب على فهم المشكلة بشكل صحيح .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .