نتائج تحاليل أرجو منكم تبليغي بنتائجها

الإستشارة رقم: 121205

اذا سمحت دكتور قمت بعمل هذه التحاليل
أرجو منك اخباري بنتيجتها وما يجب فعله في حال لدي مشاكل

الملف بصيغة pdf
https://www.mediafire.com/?t32ltodqpfpiufk
أو
https://up.top4top.net/downloadf-523je0k11-pdf.html

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أخي الكريم ،

    نتائج التحاليل طبيعية في أغلبيتها ، و لكن يجب ان نضع في اعتبارنا 3 نتائج حسب ترتيب أهميتهم :

    أولاً : ارتفاع نسب الهرمون المحفز للغدة الدرقية …
    و هذا الارتفاع يحدث في حالات كسل نشاط الغدة الدرقية بهدف محاولة تحفيز الغدة لافراز معدلات طبيعية .
    هذه النتيجة تحتاج اجراء تحليل كامل وظائف الغدة الدرقية و مجموعة هرموناتها بالكامل .

    ثانياً : نقص طفيف في معدلات كرات الدم الحمراء …
    هذا النقص يتوقف سببه على مدى وجود اعراض اضافية من عدمه ؛ حيث قد يرجع ايضاً الى انماط التغذية الخاطئة و الغير صحية و نقص عنصر الحديد في التغذية .
    هذه النتيجة تحتاج تكرار تحليل كرات الدم الحمراء مرة اخرى بعد اسبوعين .

    ثالثاً : نسب الدهون و الكوليسترول جيدة لكن تحتاج الى حذر …
    حيث أن هذه النسبة طبيعية ، باستثناء نسبة الHDL و هو نوع الكوليسترول المفيد للجسم و ال1ي يحتاج ان نرفع نسبته بعض الشيء من خلال تغذية صحية .

    الشوفان يعتبر أطعمة تقلل الكوليسترول
    يحتوي الشوفان علىألياف قادرة على خفض الكوليسترول السئ (LDL) من 5- 10جم حيث لديه القدرة على تقليل امتصاصالكوليسترول من الأمعاء ، وتوجد هذه الألياف أيضاً في الفاصوليا والتفاح و الكمثرى والخوخ والشعير ، فتناول كوب ونص من الشوفان يعادل 6 جم من هذهالألياف وبإضافة فاكهة عليه مثل الموز فأنت هكذا أضفت 4 جم من هذه الألياف .

    الأسماك و أوميجا 3
    سمك الماكريل والسالمون والتونة والأسماك المملحة والسردين هذه الأسماك غنية بالأوميجا 3 والتي لديها القدرة على خفض ضغط الدم وتقليل الإصابة بالجلطة أما المرضى المصابين بأزمات قلبية ،فإن الأوميجا3 لديها القدرة على تقليل نسبة الوفاة ،وتناولها من خلال الأسماك أفضل بكثير من تناولها عن طريق المكملات الغذائية لأنك بذلك تحرم نفسك من باقي العناصر الموجودة في الأسماك كالسيلينيوم وإذا لم تكن من محبي الأسماك فعليك تناول القليل من زيت بذور الكتان أو الكانولا فإنه يقوم بنفس الدور أو تناول اللحوم والخضروات.

    الجوز و اللوز والمكسرات
    فتناول 42.5 جم من المكسرات (الجوز – لوز-فستق – بندق – فول السوداني ) يقلل من الإصابة بالأمراض القلبية حيث أنها غنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة ولكن عليك التأكد من خلوها من أي إضافة عليها كالملح أو السكر ، ولكن تبقى المشكلة الوحيدة للمكسرات هي أنها غنية بالسعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة في الوزن والتي يمكن حلها عن طريق استبدال الأحماض الدهنية المشبعة الزيوت والسمن الحيوانى بالمكسرات ، على سبيل المثال فبدلاً من استخدام الجبن أو الخبز المحمص في السلطة يمكنك إضافة كمية من الفستق أو الجوز .

    زيت الزيتون يعتبر أطعمة تقلل الكوليسترول
    استخدام زيت الزيتون (2 ملعقة أكل يومياً عوضاً ) عن الزيوت العادية يخفض نسبة الكوليسترول السئ (LDL ) ويزيد الكوليسترول المفيد أوالجيد ( HDL ) حيث أنه غني بمضادات الأكسدة ولكن غير مفضل استخدام زيت الزيتون في الطهي فباستخدامه في الطهي تقل نسبة مضادات الأكسدة.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .