نفسية

الإستشارة رقم: 106492

اعاني من الحديث مع نفسي وذلك اني اتخيل ان احدا يكلمني بالهاتف فارد عليه واكبر في نفسي واضهر نفسي بانها متميزة .بدأت هذه الحالة بالتوازي مع حبي لشخص اكبر مني كثيرا واحسست اني اريد ان الفت انتباه باي شي وفعلا أحبني وقال لي ليته يستطيع الزواج مني لكنه لا يقدر ..فهو متزوج ولديه أطفال واهلي لن يوافقو .فاصبحت ان جلست مع نفسي احيانا ابكي واحيانا اخري اتحدث مع نفسي …ثم بعد فترة اكتشفت انه رزق طفلا .فبكيت اكثر .فانا تقدم لخطبتي الكثير ورفضت لاني انتظره ..ولازلت هكذا. لكني احدث نفسي بانه يجب ان اتوقف من الحديث مع النفس ..اشعر بان هذا ذنب ..كذلك احاول ان استرجع نجاحي فالان بقي لي فرصة اخيرة حتى احصل عالامتياز. اتمنى ان انال هذا المعدل قريبا وان اتعافي من هذا المرض فهو يشعرني بعدم الراحة وجزاكم الله خيرا وساعدوني رجاء في الله .فانا اريد من يدلني عالعلاج ..استحي ان اقول لاحد اني احدث نفسي وام متوفية لو كانت موجودة ربما لبحت بهذا لكن استغفر الله هذا القضاء الحمدلله وشكرا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً اختى الفاضلة ،

    مبدأياً لا داعي للقلق الزائد و اعطاء الأمر اكثر من حجمه .

    حيث ان هذا الأمر يمكن اعتباره درجة قوية بعض الشئ من أحلام البقظة ناتجة عن الوحدة لفترات طويلة و عدم وجود شخص تثق فيه لتبادل خواطرك و مشاعرك نحو الاحداث المختلفة في حياتك معه .

    مثل هذه الأمور لا تعتبر مشكلة نفسية مالم تؤثر على حياة الانسان او تؤدي لأنخفاض كفائته الانتاجية او قدرته على العمل و الدراسة .

    لكننا نود ان ننصحكي بضعة نصائح عامة تساعدك على التخلص من هذه المشكلة :

    – حاولي الاندماج اكثر مع الاصدقاء .
    – لا تخجلي من مشاركة الاحداث المفرحة في حياتك مع المقربين منك .
    – لا تكونى وحيدة قدر الامكان و حاول التواجد مع الناس سواء من الأسرة او الاصدقاء .
    – وجهي هذه العادة لسكة التعبير عنها من خلال الكتابة و الرسم و التصوير ، حيث ان هذه الطرق فعالة للغاية لجعل الانسان ينطلق في التعبير عن مكنوناته .

    و في حال استمرار المشكلة دون تحسن او ظهور أعراض جديدة لا قدر الله مثل سماع اصوات او رؤية اشخاص غير موجودين -وهو شئ مستبعد بنسبة كبيرة- ، في هذه الحالة ستحتاج لمراجعة طبيب من أجل عمل تقييم نفسي شامل لتحديد مدى مشكلتك و وصف علاجات مناسبة تساعدك في التعافي التام بإذن الله .

    مع خالص تمنياتنا بحياة سعيدة و ناجحة .