أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طب عام هل شرب الشاى اى الكافين بكثره يؤثر على

هل شرب الشاى اى الكافين بكثره يؤثر على

الإستشارة رقم: 32353

هل شرب الشاى اى الكافين بكثره يؤثر على الطول … عندى 20 سنه و بقالى اكتر من 7 سنين بشرب شاى و مدمنه فهل نسبه الكافين الكبيره تؤثر على طولى … وهل يؤثر على نمو شعر الوجه لان نمو شعر الوجه متأخر عندى … وكيف استطيع تعويض ضرر الكافين على جسمى .. بما انى لسه مكملتش 21 عام يبقى ف فرصه كويسه …

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    في البداية نود التوضيح أن الكافيين لا يؤثر على الطول أو نمو شعر اللحية .

    الطول بشكل اساسي تحدده عوامل وراثية بجانب بعض التاثير للعوامل البيئية في المراحل المبكرة من النمو داخل الرحم و بعد الولادة ، لذا لا يمكن تغيير الطول بشكل كبير من خلال التمارين او الادويه .

    هناك بعض الطرق البسيطة التي تزيد من الطول حتي(5) سم وستلاحظ بداية ظهور النتيجة خلال أسبوعين فقط من بداية الإلتزام بتلك الطريقة التي تعتمد على أنواع معينة من التمارين الرياضية:

    1- اعوجاج العمود الفقري :- قم بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبة .. ثم قم برفع منطقه الحوض لأعلى ولإسفل فتقوم بإرخاء عضلات الظهر التي تسبب انحنائه .. مما يجعل الظهر مستقيماً وبذلك تساهم في زيادة طولك ..

    2- تمرين الدوران الذاتي : استلقي على ظهرك مع فرد الذراعين فوق الرأس .. شد الذراعين بقوة فوق الكتف وقم برفع الجزع والرأس باستقامة واحدة مع الذراعين .. هذا التمرين يساعد على
    استقامة أي انحناء أخر في العمود الفقري ..

    3- تمرين الوثبة: ارقد كما بالشكل على بطنك ووجهك لأسفل وذراعيك بجانبك ثم أطلق زفيرك وارفع صدرك لأعلي بدون ثني الظهر .. بمعني رفع الصدر لأعلى وللأمام وبعد نهاية التمرين قُم واقفاً باستقامة ومارس ذلك باستمرار

    .. يمكنك قراءة المزيد من خلال : http://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1067

    ممارسه تمارين العقله تعمل على فرد العظام وبالتالي زياده طول الجسم وذلك بنفس معدل التمارين السابقه اي في حدود حوالي 5 سم مع المداومه عليها …….

    يقف الطول مع توقف نمو الشخص اي بحوالي عمر ال 18 تقريبا ……..

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. اختلاف توزيع الشعر ما بين منطقة الذقن والشارب هو أمر شائع في العديد من الاشخاص ولا يرتبط في أغلب الاحيان بمشكلة جلدية لا قدر الله ، و هو أمر طبيعي في المقام الأول نظراً لطبيعة البشرة .
    و في كثير من الاحيان يكون هذا الامر مؤقت و مع السن يتحسن بشكل كبير .
    الحل المبدأي يتمثل في حلاقة الذقن والشارب بانتظام لينمو الشعر بهما مره اخرى بانتظام ….
    اما عن علاقة هذه المشكلة بمشاكل مرضية فتنقسم لأمرين :

    أولاً : المشاكل الجلدية :
    و هذه المشاكل يصاحبها اعراض اضافية مثل :
    – تساقط الشعر .
    – وجود بقع جلدية فاتحة او غامقة .
    – وجود حكة في الجلد .
    – حدوث مسألة عدم تساوي الشعر بشكل مفاجئ و ليس منذ مراحل النمو الأولى .

    و في هذه الحالة يكون من الضروري مراجعة طبيب جلدية لعمل فحص عيادي مباشر يمكنه من تحديد التشخيص النهائي و على اساسه وضع خطة علاجية مناسبةان شاء الله .

    ثانياً : المشاكل الهرمونية :
    و هذه المشاكل يصاحبها أعراض اضافية مثل :
    – تأخر علامات البلوغ .
    – مشاكل النمو الجنسي .
    – وجود تاريخ مرضي سابق .

    و في هذه الحالة يكون من الضروري مراجعة طبيب غدد صماء لتقييم الحالة بشكل شامل و تحديد اصل المشكلة .

    ولكن اذا كانت علامات البلوغ لديك قد تطورت بشكل طبيعي فإن مسألة ظهور شعر الشارب ليست مدعاة للقلق و لو نظرت حولك لوجدت كثير من الأشخاص في مثل سنك لم يظهر لديهم شعر الشارب بعد .

    هذا الأمر له خلفية جينية خاصة بطبيعة الجلد و لا ينبغي ان تؤثر عليك هذه النظرة السطحية للرجولة بقصرها على نمو بضعة شعيرات في الوجه ، فالرجولة أخلاق و سلوك و ليس شكل خالي من المضمون .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .