أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية أعاني من ورم الخصية اليمنى ونزل دم في البول ، وارتفاع درجة الحرارة .

أعاني من ورم الخصية اليمنى ونزل دم في البول ، وارتفاع درجة الحرارة .

الإستشارة رقم: 27386

السلام عليكم واشكركم على الخدمة المميزة أنا شاب عمرى 21 سنة كان يحدث لى اثارة و اشعر بلحظة القذف ولكن أقوم بمنع السائل المنوى من النزول وبعد ذلك عرفت أنه خطا كبير ولكن وقتها لم يكن لدى معلومات كافية حدث ورم الخصية اليمنى وكان اشبه بخصية ثالثة حتى انى ظظننت ان الخصية قد نمت بسبب البلوغ و كان هذا منذ 3 سنوات وتركت الامر لمدة حتى تبولت بول دموى وكنت اتالم كثيرا و ارتفعت حرارة جسمى باكمله وكانت الخصية اليمنى مضغوط عليها بسبب هذا الورم فذهبت للطبيب وقال لى تعالى بعد ما تخلص امتحانات عشان نطمن ولم اذهب حتى الان واشك ان الخصية اليمنى ضمرت حيث انها مقلوبة واطرى قليلا ولكن الحجم يكاد يكون طبيعى انا شديد الشك ارجوكم طمنونى وجزاكم الله كل خير و عذرا على الاطالة

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    لا يمكن الحكم على الخصيه بوجود ضمور بها بدون اجراء تحليل للسائل المنوي لذا فاننا ننصحك لمزيد من الاطمئنان بعمل تحليل للسائل المنوي ومن ثم الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لفحص الخصيتين جيدا حيث ان قياس حجمها يحتاج لطبيب متخصص وليس القياس الظاهري .

    لا يوجد اعراض لصغر او ضمور الخصيتين خصوصا اذا كانت الخصائص الثانويه الذكريه موجوده .

    نود ان نوضح لك ايضا ان هناك نطاق من الاختلاف الطبيعي في الحجم بين الخصيتين يصل ل10% تقريباً . و هو في حدود الطبيعي ولا يسبب قلق . بشرط ان يكون اختلاف دائم و ليس تغير طارئ ورد على الخصية . مالم تكن تعاني من أي مشاكل صحية او عيوب خلقية او تاريخ مرضي سابق لوجود خصية معلقة ، فإن الأرجح ان حجم الخصية لديك ضمن النطاق الطبيعي .

    لكن بشكل عام فإن تقييم حجم الخصية يتم من خلال الفحص العيادي المباشر لدى طبيب امراض الذكورة من خلال أداة متخصصة في قياس حجم الخصية .

    من الناحية المرضية . . فإن اسباب صغر حجم الخصية يرجع لتعرض الخصية للضمور نتيجة أي من الاسباب التالية :

    – خصية معلقة لم يتم علاجها في الوقت المناسب .

    – دوالي خصية استمرت حتى سبب ضمور الخصية .

    – تعرض الخصية لأصابة سببت ضمور .

    – تناول منشطات هرمونية كالمستخدمة في الجيم لنمو العضلات يؤدي لضمور الخصية .

    و في مثل هذه الحالات يكون الضرر دائم و غير قابل للعودة ، لكنه أمر مستبعد في حالتك حيث لم تذكر تعرضك لأي مشاكل صحية أخرى .

    الا اننا نؤكد عليك اخي الكريم بضروره سرعه ذهابك للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لانه من المحتمل اصابتك بالتهاب شديد في الخصيه وهذا امر يحتاج للعلاج كي لا يؤدي الى حدوث مضاعفات انت في غنى عنها …

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂