أسبوع الابتكار في دبي و فعاليات صحية مميزة

Advertisement

أسبوع الابتكار شاركت هيئة الصحة في دبي بمنصة مميزة في فعاليات ” واحة الابتكار ” ضمن ” أسبوع الابتكار “، إذ طرحت مجموعة مبادرات وبرامج ذكية جديدة تناولت القضايا الصحية المتنوعة بأسلوب تفاعلي مبتكر، واستحقت أن تدخل بها موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ويهدف “أسبوع الإمارات للابتكار” إلى تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع من خلال مجموعة من الأنشطة تم تقديمها خلال الفترة من 23 وحتى 26 نوفمبر بطريقة مبتكرة ومناسبة للجميع.

وشاركت هيئة الصحة في دبي تحت عنوان صحتك اليوم بأسلوب مبتكر ، لقائمة ضمت العديد من الابتكارات المتنوعة بين الأجهزة والتطبيقات والمبادرات، منها مبادرة عيش الصحة ، التي تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع على حرق السعرات الحرارية أثناء الجلوس في الأماكن العامة من خلال فعاليات مثل: “من سبق لبق” و”فالنا الناموس” ومغامرات “السيكل الافتراضي”، بالإضافة الي برنامج “وصف السعادة”، ويهدف إلى علاج المريض من خلال التحاليل المختبرية، ووصف النظامين الغذائي والرياضي المناسبين لحالة كل مريض، إلى جانب جهازَي “مراقبة القلب عن بُعد” و”مراقبة النوم عن بُعد“، المتوافرين حالياً في كل من مستشفى راشد ودبي.
أسبوع الإيتكار

ولم تخلو القائمة أيضاً من الاهتمام بصحة الطفل، حيث تطبيق “Tummy Fish” لتحفيز الأطفال على الأنماط الصحية بطريقة مبتكرة، التي من بينها شرب الماء، إضافة إلى “الفرشاة الذكية”، وهي فرشاة إلكترونية مبتكرة تساعد في ضمان تنظيف الأسنان بطريقة سليمة وصحية.

أسبوع الابتكار

إضافة إلى مشروع “أيقونة الصحة“، وهو أحد المشروعات التي تستهدف منح أفراد المجتمع رموزاً خاصة وفق الفئة المجتمعية التي ينتسب إليها.
 موسوعة غينيس

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، حميد محمد القطامي، إن أسبوع الابتكار يعد فرصة مهمة لهيئة الصحة في دبي وجميع العاملين فيها، الذين لا يدخرون وسعاً في طرح الأفكار المبتكرة والقابلة للتنفيذ، والهادفة إلى توفير خدمات صحية عالية الجودة، تعتمد في تقديمها على أحدث التقنيات وأفضل الأساليب الذكية، وهذه هي فلسفة أسبوع الابتكار، الذي يشهد تنافساً إيجابياً بين المؤسسات المختلفة.

وأضاف أن الهيئة في إطار تحضيراتها لأسبوع الابتكار حرصت على اختيار المواقع الأشد جذباً في دبي لإقامة منصتها، وحتى تكون مشاركتها هذا العام أكثر تميزاً، في وقت أوضح أن المنصة ضمت مجموعة من المشروعات والمبادرات التنافسية اللافتة، اعتمدت عليها هيئة الصحة بدبي في تحقيق المزيد من رضا المتعاملين وسعادة الجمهور.

وشهد ختام فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار يوم 26 نوفمبر دخول موسوعة جينيس عبر تحطيم الرقم القياسي بتوليد 8.999 كيلوواط من الطاقة الميكانيكية باستخدام الدراجات الهوائية الثابتة لمدة ساعة واحدة وذلك خلال الفعالية الختامية “فالنا الناموس“.

وتسعى الهيئة من خلال فعاليات “واحة الابتكار” إلى نشر وتعميم ثقافة الابتكار بين أفراد المجتمع وذلك ترجمةً لرؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتجسيداً لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الهادفة إلى تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار ونشر ثقافة الابتكار على مستوى الدولة.
أسبوع الابتكار
أسبوع الابتكار
أسبوع الابتكار
تصوير: سماح سامي

Advertisement
المصادر
http://www.wam.ae/ar/news/emirates/1395303578708.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *