أسمن شخص في العالم يستعد لإجراء جراحي

Advertisement

أسمن رجل في العالم يستعد شاب مكسيكي بعمر 32 عاما، يُنظر إليه على أنه أسمن شخص في العالم بعد أن تخطي وزنه 500 كجم، إلى إجراء جراحي أملا في التخلص من وزنه الزائد.

ويُلقي Juan Pedro أسمن شخص في العالم باللوم في اكتساب هذا الوزن الهائل على حادث سير تعرض له وهو بعمر 17 عاماً.

ووفقاٍ لصحيقة “الجارديان” البريطانية لم يغادر  “جوان بيدرو” منزله منذ ست سنوات حيث يمضي معظم أوقاته برفقة أمه.

والدة الشاب أكدت أنه كان يعاني دائماً من زيادة في الوزن، لكنها تصف تلك الزيادة أنها كانت في الحدود المعقولة، ” فخوان كان دائم النشاط وكان يمارس العديد من الهوايات كالغناء والعزف على الجيتار، كما أنه كان يلعب كرة القدم، ولكن وزنه بدأ يزداد بشكل متسارع بعد تعرضه لحادث سير عندما كان في السابعة عشرة من عمره “.

وقال جوان بعد تصنيفه كأسمن رجل في العالم يسبب بلوغ وزنه الـ 500 كجم،في تعليق للصحفيين “لا أستطيع تفسير كيف بلغ وزني تلك الحدود، لقد حاولت مراراً الالتزام بحميات غذائية، ولكن لم يفلح أي شيء، ولقد أصبت بالإحباط .. دخلت ذات مرة في غيبوبة وعندما أفقت منها لم يكن بإمكاني مغادرة الفراش”.

 أسمن شخص في العالم

ونقل جوان إلى مستشفى Guadalajara والتي تتخصص في الحلول الجراحية للسمنة، لإنقاذ حياته.

وسعي بيدرو لللجوء إلى الأطباء مرات عدة على أمل أن يجدوا حلاً لمشكلته، لكن الأطباء أكدوا أن بدانته المفرطة تسببت في إصابته بـ مرض السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم ومشاكل في الغدة الدرقية إضافة إلى تجمع السوائل في رئتيه.

ولقب أسمن شخص في العالم كان يحمله المكسيكي “أندريس مورينو سيبولفيدا”، والذي بلغ وزنه 450 كلجم، قبل أن يجري العام الماضي جراحة لإنقاص وزنه، حيث توفي بعدها بشهرين لإصابته بـ أزمة قلبية وكان عمره 37 عاما.

وعلق “خوسيه كاستانيدا” الأخصائي في أمراض المعدة ومدير مستشفى غوادالاخارا، بالقول أن جميع الأطباء الذين فحصوا حالة خوان أكدوا أنه لا يزال على قيد الحياة فقط لأنه لا يزال شاباً، وأنه سيتحتم عليه بعد إخضاعه لـ عمل جراحي في المعدة البقاء في المستشفي شهورا لتلقي العلاج اللازم، ونأمل ان يساعد ذلك على استقرار حالته.

وبحسب دراسة عن السمنة في الدول الصناعية نشرت عام 2014، كان معدل السمنة بين البالغين في المكسيك  32%، أي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة (36.5 في المائة)، بحسب نفس الدراسة.

Advertisement
المصادر
http://www.telegraph.co.uk/news/2016/11/16/worlds-fattest-man-who-weighs-more-than-1000lb-enters-mexican-ho/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *