أطباء في الإمارات يعالجون مصاباً بـ سرطان اللسان

Advertisement

سرطان اللساننجح فريق طبي إماراتي في علاج مريض بالعقد السادس، مصاب بـ سرطان اللسان ، حيث خضع لجراحة دقيقة أنهت معاناته مع المضاعفات الصحية للمرض.

وقال الدكتور محمد الفلاسي استشاري أورام الرأس والرقبة بـ (مستشفى توام Tawam Hospital) ورئيس الفريق الجراحي،  أن المريض أجرى عقب وصوله إلى المستشفى عدة فحوصات طبية للتأكد من طبيعة الحالة ودرجة إصابة اللسان.

وأضاف: إن فريقاً جراحياً، برئاسته ضم كلا من الدكتور عبد الرحمن النعماني استشاري أورام الرأس والرقبة والعلاج الإشعاعي، والدكتور أسامة العاني، والدكتور موفق العاني والدكتور عمار الضامن، والدكتور حسين أبوعلي اختصاصي الأشعة، قرروا إخضاع المريض لعملية جراحية مركبة كللت بالنجاح.

وأسباب الإصابة بـ سرطان اللسان متعددة، وربما تكون وراثية، أو بسبب الإفراط في التدخين، وتناول الكحول، وعدم الاعتناء بنظافة الفم، أو اتباع نظام غذائي سيئ.

وأسفرت العملية الجراحية عن استئصال الورم السرطاني في اللسان وترميمه لكي يستعيد وظائفه، مع استئصال الغدد الليمفاوية من منطقة الرقبة.

وأكد الأطباء في مستشفي توام أن المريض بحالة صحية جيدة وغادر المستشفي خلال أسبوع من إجراء العملية.

ويعد سرطان اللسان Tongue Cancer من أكثر أنواع سرطان الفم شيوعاً، ويصيب المرض الرجال أكثر من النساء بمتوسط عمر ستون عاماً تقريباً.

اقرأ أيضا: “اللسان الجغرافي “الالتهاب الحميد للسان”..أسبابه و أعراضه  

Advertisement
المصادر
http://www.alufuqnews.com/emirates-news/293185.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *