أضف استشارتك

لماذا لا تفقد الوزن بالرغم من اتباعك رجيم قاسي ؟ إليك السبب

رجيم قاسيتمكن مجموعة من الباحثين من جامعة إكسيتر في بريطانيا، من الوصول إلى الأسباب التي تجعل من الصعب على الذين يعانون من السمنة المفرطة فقدان الوزن، بالرغم من اتباعهم رجيم قاسي !

حيث يعتقد العلماء أن المشكلة تحدث عندما تكون الأنسجة الدهنية ملتهبة وبها ندوب، فتصبح غير قادرة على امتصاص واستيعاب السعرات الحرارية كما يجب، وبالتالي يكون من الصعب تحللها وفقدان الوزن.

كما اكتشف الأكاديميون جزيئ مسؤول عن التندب، ودوره في توصيل الدهون إلى أعضاء الجسم والشرايين، مما يعرضهم لخطر ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وقد ذكرت الدكتورة كاتارينا كوس من مدرسة الطب بجامعة إكسيتر أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، يمكن أن يعانون من ندوب الأنسجة الدهنية التي تجعل من الصعب فقدان الوزن.

حيث تصبح هذه الخلايا الدهنية أقل قدرة على تخزين السعرات الحرارية الزائدة، مما يسبب انتقال الدهون والتفافها حول بعض الأجهزة في الجسم مثل الكبد.

جدير بالذكر أيضا أن نتائج تحليل الخلايا الدهنية أظهرت افتقادها للأكسجين، مما يؤدي إلى التهاب الأنسجة الدهنية.

وأضاف الباحثون في النهاية أن المرحلة القادمة ستكون للبحث عن العلاج والدواء الذي يمكنه حل هذه المشكلة، وحتى يتم إيجاد هذا العلاج ذكر الباحثون أن الحل يكمن في اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة.

اقرأ أيضا: تعرف على أفضل طرق التخسيس بدون رجيم!

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5261143/Why-obese-struggle-lose-weight-diet.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *