اختبار الخصوبة للرجل متاح الآن عبر الهواتف الذكية

اختبار الخصوبةصار بإمكان الرجال إجراء اختبار الخصوبة عبر تطبيق على الهاتف الذكي يقيس قدرتهم على الإنجاب دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

ADVERTISEMENT

ويحول تطبيق جديد لاختبار كفاءة الحيوانات المنوية لدى الرجال كاميرا الهاتف الذكي إلى عدسة مجهر، قوية بما فيه الكفاية لتقييم عينة صغيرة من السائل المنوي يتم وضعها على شريحة وتصويرها عبر الهاتف.

وقالت وكالة الغذاء والدواء الأمريكية أن دقة تطبيق (YO Home) لـ اختبار الخصوبة تصل إلى 97 في المئة، وهو الاختبار الوحيد من هذا النوع الذي يحلل تركيز حركة الحيوانات المنوية، وعدد الحيوانات المنوية النشطة.

ADVERTISEMENT

وتتوافر التقنية الجديدة من خلال ميكروسكوب بعدسة سمكها مليمتر واحد في رقاقة بلاستيكية مع تطبيق الكتروني للتحليل.

قال مطوري التطبيق أنه سيوفر على الملايين من الرجال الحرج في كثير من الأحيان من الذهاب إلى الطبيب.

ADVERTISEMENT

وتظهر الاختبارات المنزلية الأخرى تركيز الحيوانات المنوية -عدد الحيوانات المنوية-، ولكن ليست جميع الحيوانات المنوية قادرة على رصد الحركة وبالتالي لا تكون نتائج الخصوبة دقيقة. ويظهر التطبيق الجديد عدد الحيوانات المنوية التي لديها فرصة للوصول إلى البويضة وتلقيحها.

 ويساعد التطبيق الرجال الأصغر سنا على اكتشاف ومعالجة مشاكل الخصوبة في وقت مبكر.

في حوالي 40 في المئة من حالات تأخر الإنجاب، بعد سنة واحدة من النشاط الجنسي العادي دون وسائل منع الحمل، يكون الزوج هو السبب.

ADVERTISEMENT

في بيان، قال الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة للتطبيق مارشيا دويتشه: “قمنا بتطوير التطبيق المنزلي لاختبار الحيوانات المنوية لإعطاء الرجال وسيلة بسيطة وبأسعار معقولة ودقيقة لاختبار خصوبتهم في المنزل”.

وتعتمد طريقة استخدام هذه التقنية على وضع عينة السائل المنوي على شريحة من البلاستيك، ثم تصوير مقطع فيديو لهذه العينة بواسطة الميكروسكوب المثبت في الهاتف الذكي لمدة 30 ثانية. وعند استعراض هذا المقطع على الهاتف، سوف يستطيع المستخدم إحصاء عدد الحيوانات المنوية بسهولة وكذلك ملاحظة عدد الحيوانات المنوية التي تتحرك، وهي عوامل رئيسية لتحديد الخصوبة.

والعام الماضي عند الإعلان عن التطبيق، قال الباحث (يوشيتومو كوبوري) من مستشفى كوشيجايا التابعة لجامعة دوكيو للعلوم الطبية في اليابان: ” يشعر الكثير من الرجال بالحرج عندما يُطلب منهم تقديم عينة من السائل المنوي في العيادات الطبية، ولذلك نجحنا في توفير البديل لهذه العملية المحرجة “.

ADVERTISEMENT

وأضاف كوبوري: ” أصبح الجميع يملكون الآن هواتف ذكية، وبالتالي لديهم كاميرات رقمية جيدة، و أعتقد أن وجود ميكروسكوب مثبت بالهاتف الذكي يمكن أن يكون وسيلة سهلة لتشخيص بعض مشكلات خصوبة الرجال “.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5217669/App-lets-men-test-sperm-home-available-Amazon.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد