ابتسم عند أخذ الـ” حقنة ” فذلك يجعل دفاعات جسمك أقوى!

حقنةكشفت دراسة بريطانية جديدة من نوعها عن أن الابتسامة وأنت تأخذ حقنة أو لقاح الإنفلونزا السنوية، يساعد على تطوير الأجسام المضادة التي يكونها جسمك!

ADVERTISEMENT

كما كشفت الدراسة أن الشعور بالسعادة يجب أن يكون على مدار اليوم بأكمله، وليس في اللحظة التي تأخذ  فيها الحقنة حسب ما ذكر الباحثون في جامعة نوتنغهام.

سابقا كان العلماء يذكرون كيف تؤثر المشاعر السلبية على أجسامنا، وكيف يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، مع تجاهل أثر المشاعر الإيجابية على الصحة، لكن هذا البحث يشير إلى أدلة جديده على أهمية التفكير الإيجابي.

ADVERTISEMENT

وذكر الباحثون في الدراسة أن الأشخاص الذين تم إعطائهم لقاحات الإنفلونزا، قامت أجسامهم بإنتاج أجسام مضادة أقل.

وتحتوي اللقاحات على نسخة غير نشطة من الفيروسات، والتي تقوم بتدريب الجهاز المناعي على التعرف على الفيروسات الحية ومهاجماتها، وكلما أنتجت أجسامنا أجسام مضادة أكثر كلما أصبح دفاع أجسامنا أقوى.

ADVERTISEMENT

يذكر أنه يوجد دراسة سابقة كشفت عن أن مشاهدة الرسوم المتحركة المضحكة، ساعدت على زيادة التدفق في الدم، والتي ساعدت بدورها على التحكم في الالتهاب في الجسم.

جدير بالذكر أيضا أن هذه النتائج العلماء ساعدت على تطوير طرق مختلفة، يمكنها رفع معنويات المرضى في اليوم الذي يحصلون فيه على اللقاح، للوصول إلى النتائج أفضل.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4964656/Being-happy-flu-jab-helps-develop-stronger-defences.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد