ابتسم عند أخذ الـ” حقنة ” فذلك يجعل دفاعات جسمك أقوى!

Advertisement

حقنةكشفت دراسة بريطانية جديدة من نوعها عن أن الابتسامة وأنت تأخذ حقنة أو لقاح الإنفلونزا السنوية، يساعد على تطوير الأجسام المضادة التي يكونها جسمك!

كما كشفت الدراسة أن الشعور بالسعادة يجب أن يكون على مدار اليوم بأكمله، وليس في اللحظة التي تأخذ  فيها الحقنة حسب ما ذكر الباحثون في جامعة نوتنغهام.

سابقا كان العلماء يذكرون كيف تؤثر المشاعر السلبية على أجسامنا، وكيف يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، مع تجاهل أثر المشاعر الإيجابية على الصحة، لكن هذا البحث يشير إلى أدلة جديده على أهمية التفكير الإيجابي.

وذكر الباحثون في الدراسة أن الأشخاص الذين تم إعطائهم لقاحات الإنفلونزا، قامت أجسامهم بإنتاج أجسام مضادة أقل.

وتحتوي اللقاحات على نسخة غير نشطة من الفيروسات، والتي تقوم بتدريب الجهاز المناعي على التعرف على الفيروسات الحية ومهاجماتها، وكلما أنتجت أجسامنا أجسام مضادة أكثر كلما أصبح دفاع أجسامنا أقوى.

يذكر أنه يوجد دراسة سابقة كشفت عن أن مشاهدة الرسوم المتحركة المضحكة، ساعدت على زيادة التدفق في الدم، والتي ساعدت بدورها على التحكم في الالتهاب في الجسم.

جدير بالذكر أيضا أن هذه النتائج العلماء ساعدت على تطوير طرق مختلفة، يمكنها رفع معنويات المرضى في اليوم الذي يحصلون فيه على اللقاح، للوصول إلى النتائج أفضل.

اقرأ أيضا: أنواع لقاحات البالغين.. والأمراض التي تتطلب أخذ اللقاح.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4964656/Being-happy-flu-jab-helps-develop-stronger-defences.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *