نجاح عملية قص معدة اسمن رجل في العالم

Advertisement

أسمن رجل في العالمأعلن الأطباء المعالجون للمكسيكي بيدرو فرانكو ، الملقب بـ اسمن رجل في العالم ، نجاح عملية جراحية أزالوا خلالها ثلاثة أرباع حجم المعدة، على أمل أن يفيد ذلك في فقدانه نسبة كبيرة من وزنه.

وبلغ وزن المكسيكي خوان بيدرو في وقت سابق 595 كيلوجرامًا، ليحصل بذلك علي لقب اسمن رجل في العالم .

وأجريت للمريض جراحة قص المعدة في مستشفي بمدينة غوادالاخارا غرب المكسيك .

وصرح الطبيب خوسيه أنطونيو كاستانييدا خلال مؤتمر صحفي قائلاً: لقد قمنا بإزالة معدته بالكامل تقريبًا، وفي إنتظار تفاعل جسمه، ونرجو أن تسير الأمور على خير ما يرام.

ولقد نجح الأطباء في إزالة 75% من حجم معدة خوان بيدرو فرانكو، البالغ من العمر 32 عامًا، بهدف خفض كمية الأغذية التي تستوعبها معدته.

ويساعد هذا الإجراء مرضى السمنة المفرطة في الحد من كميات الطعام وامتصاص السعرات الحرارية من الطعام في محاولة لجعلهم يفقدون الوزن بسرعة.

وأضاف الطبيب: أرجو أن يخسر في الأشهر الثلاث المقبلة نصف وزنه الزائد، على أن يخضع لعملية ثانية مقررة في نوفمبر، بهدف تقسيم معدته وتعديل مسار الأمعاء، مشيراً إلى أن نجاح العمليتين مرهون بالتزامه ببرامج التغذية المصممة له على صعيد التغذية أو على المستوى النفسي.

ويذكر أن خوان بيدرو فرانكو فقد قبل العملية حوالي 175 كيلوجرامًا من وزنه بفضل نظام علاجي متخصص.

وفي ذات السياق تجدر الإشارة إلى أن المكسيكي مانويل أوريبي الذي صنفته موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2007 كـ اسمن رجل في العالم بوزن 597 كيلوجراما، توفى في مايو الماضي بعد إجراء عملية قص المعدة.
اقرا أيضا: هل تكبر المعدة بالأكل؟ وكيف توقف تمدد المعدة ؟!

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *