اسمن رجل في العالم سيجري عملية قص المعدة

Advertisement

أسمن رجل في العالميستعد المكسيكي خوان يدرو فرانكو المصنف اسمن رجل في العالم بوزن يبلغ 595 كيلو جراماً، للخضوع لعملية قص المعدة من أجل إنقاص وزنه الزائد.

واستطاع اسمن رجل في العالم الذي يبلغ من العمر 32 عاماً أن ينقص من وزنه 175 كيلوجراما عن طريق العلاج الطبي، حسبما أوضح الطبيب المعالج له خوسيه كاستانييدا كروس الجراح المكلف بإجراء العملية.

وسيخضع المريض الذي يرقد حاليا بمستشفي في (غوادالاخارا) غرب المكسيك، لمجموعة فحوصات قبل العملية الجراحية، كما أن الطبيب المتابع لحالته لا ينفي تخوفه من أي تعقيدات.

و عملية قص المعدة أو المجازة المعدية Gastric bypass surgery تخفض بشكل ملحوظ الحجم الوظيفي للمعدة، يرافقه تغيير فسيولوجي وبدني بالنسبة للطعام من خلال خفض استيعاب الأمعاء الغليظة للأطعمة.

ويساعد هذا الإجراء المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة في الحد من كميات الطعام وامتصاص السعرات الحرارية من الطعام في محاولة لجعلهم يفقدون الوزن بسرعة.

وفي مايو الماضي توفى المكسيكي مانويل اوريبي الذي صنفته موسوعة جينيس للأرقام القياسية كـ اسمن رجل في العالم عام 2007 قبل إجراء جراحة قص المعدة لتخفيض وزنه الذي بلغ 435 كجم.

ويتبع خوان بيدرو فرانكو نظاماً غذائياً منذ ثلاثة أشهر للتحضير للعملية الجراحية التي من المقرر إجراؤها في 9 مايو  الجاري، ولم يفارق خوان سريره منذ ست سنوات.

وعلى فرانكو فقدان حوالي 385 باوند حتى يصبح وزنه مناسبا للخضوع للعملية، وقال الدكتور خوسيه أنطونيو كاستانيدا كروز، إن فرانكو “خسر ما يقارب 30% من وزنه الأولي، لذلك فهو على استعداد للخضوع لجراحة السمنة”.
أسمن رجل في العالموصرح الدكتور كاستانيدا إن الهدف من إجراء الجراحة، هو خفض وزن فرانكو الي نصف وزنه الحالي، وعقب ذلك سيخضع إلى جراحة ثانية.
اقرا أيضا: هل المعدة تكبر بالأكل؟ وكيف توقف تمدد المعدة ؟!
أما عن فرانكو الذي بدا أنه متحمس للعملية، فقال ” أنه يريد فقدان وزنه الزائد حتى يستطيع الخروج والقيادة مرة أخرى والغناء والرقص” وأضاف أنه يتطلع لأن يكون قادرا على القيام بكل تلك الأشياء في المستقبل.

يشار إلى أن نحو  75% من البالغين في المكسيك يعانون من زيادة الوزن أو البدانة، فضلاً عن ارتفاع معدل الإصابة بمرض السكري الذي يعد من بين المعدلات الأعلي في العالم.

في السياق ذاته تستعد المصرية إيمان عبدالعاطي التي اعتبرت في السابق أسمن إمراة في العالم بعد أن بلغ وزنها 500 كيلو جرام تقريباً، إلى استكمال رحلة علاجها في دولة الإمارات بعد أن ساعدها الأطباء في الهند علي فقدان نحو نصف وزنها.

Advertisement
المصادر
http://g1.globo.com/bemestar/noticia/homem-que-foi-o-mais-obeso-do-mundo-deve-ser-operado-no-mexico.ghtml http://ara.tv/8855m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *