دواء شهير للبرد قد يجعل سرطان الثدي أقل عدوانية بنسبة كبيرة!

اسيتيل سيستينذكرت أبحاث جديدة عن إمكانية دواء برد شهير يعرف بـ إن اسيتيل سيستين (NAC) ، أن يقلل من عدوانية مرض سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 80%!

ADVERTISEMENT

حيث قام الباحثون بإجراء الدراسة على 12 امرأة مصابة بسرطان الثدي في مرحلته المبكرة، وإعطائهن NAC قبل القيام بالجراحة لإزالة الورم.

مع تلقي جرعة في الوريد مرة واحدة أسبوعيا وجرعتين عن طريق الفم في الأيام الأخرى ليصل متوسط 19 يوما، ثم تم لاحقا أخذ خزعات من أورام المشاركات بعد الجراحة للقيام بتحليلها.

ADVERTISEMENT

أظهرت النتائج لاحقا أن علامات MCT4 انخفضت بنسبة 80%، في حين انخفضت علامات العدوانية التي تعرف بـ Ki67 بنسبة 25 %.

ودواء إن اسيتيل سيستين (NAC) الذي يعرف بأنه دواء يكافح البرد والأنفلونزا، أصبح الباحثون الآن يعتقدون أنه يقلل بشكل كبير من علامات عدوانية سرطان الثدي MCT4!

ADVERTISEMENT

كما ذكر الباحث في الدراسة البروفيسور مايكل ليسنانتي من جامعة سالفورد ببريطانيا ” إن المستويات العالية من MCT4 تكون مثيرة للقلق بسبب ارتباطها بالسلوك العدواني للسرطان، وإمكانية تثبيط هذا البروتين بطريقة غير سامة يعتبر خطوة كبيرة إلى الأمام”.

ويحتوي دواء إن استيل سيستين على مضادات الأكسدة، التي تجعل الأورام تقوم بإطلاق المواد المغذية التي تحتاجها، ثم تجويعها لمنع نمو السرطان.

ويأمل الباحثون أن يوفر دواء إن استيل سيستين بديل أقل سمية من العلاجات المستخدمة للسرطان، ويستخدم هذا الدواء أيضا لخفض نسبة الكوليسترول في الدم، والتسمم بأول أكسيد الكربون.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5107361/Cold-remedy-reduces-cancer-aggressiveness-80.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد