أضف استشارتك

اعمال منزلية أكثر يعني “خطر أكبر” على النساء و “صحة أفضل” للرجال!

Advertisement

اعمال منزليةعلى النساء أن ترتاح قليلا، فقد كشفت دراسة ألمانية جديدة أن قيام النساء بـ اعمال منزلية أكثر، قد يقلل فرص بقائهن بصحة جيدة بنسبة 25% على عكس الرجال!

حيث ذكر الباحثون من جامعة بريمن في ألمانيا، أن الرجال يمكنهم أن يقوموا بالمزيد بالأعمال المنزلية والبقاء في صحة جيدة.

تم إجراء الدراسة على أكثر من 36,000 من الرجال المتقاعدين في 7 بلدان مختلفة، مع تسجيل أنشطتهم اليومية وصحتهم بشكل عام.

وأظهرت نتائج الدراسة لاحقا أن النساء اللواتي حصلن على أقل من 7 ساعات من النوم، كانوا أقل احتمالا للبقاء بصحة جيدة بنسبة 25% عند القيام بأكثر من 3 ساعات من العمل المنزلي، ولكن تلك الأعمال المنزلية لم يكن لها تأثير سئ على صحة الرجال الذين استوفوا نفس المعايير.

وأوضحت النتائج أيضا أن الرجال يبقون بصحة جيدة عند القيام بالوظائف المنزلية، وأن النساء في حاجة لقضاء وقت أقل من أعمال المنزل، حيث أن النساء تقضي ثلاث أضعاف الوقت الذي يقضيه الرجال في الأعمال المنزلية.

كما ذكر الباحثون من معهد ليبنز للبحوث الوقائية وعلم الأوبئة في ألمانيا، أن ذلك قد يرجع إلى نوعية الأعمال المنزلية التي تقوم النساء بها، والتي تكون كثيرة ومكررة وروتينية مثل التنظيف والطهي.

وأضاف الباحثون أنه ربما يوجد بعض الفوائد الصحية، ولكن لا تعتبر تلك الأعمال نشاط بدني ولا تعتبر محفزة لنشاط العقل الذي يرتبط بالأنشطة البدنية.

أيضا ذكر الباحثون أن الرجال يقومون بـ اعمال منزلية ، ولكن تكون أكثر نشاطا مثل الاهتمام بأعمال الحديقة والصيانة والتي تكون أكثر متعة أيضا، كما أن أعمال البستنة تتطلب نوعا من الجهد البدني مثل حمل معدات الإصلاح والحفر.

جدير بالذكر أن النتائج أظهرت أيضا أن الرجال الذين قضوا من 3 إلى 6 ساعات في الأعمال المنزلية، كانت احتمالات تحسن الصحة لديهم بنسبة 25 % أما النساء فكانت 10% فقط.

اقرأ أيضا: هرمون التستوستيرون وانخفاض نسبته في الرجال والإناث.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5256691/Why-husbands-need-chores.html

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *