أضف استشارتك

هل الأغذية المصنعة قد تسبب الإصابة بالسرطان!

Advertisement

الأغذية المصنعةذكرت أبحاث جديدة قام بها فريق من الباحثين الفرنسيين أن كل زيادة بمقدار 10% من الوجبات الخفيفة المعلبة، والمشروبات الغازية، والسكريات وغيرها من الأغذية المصنعة ، قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 12%.

وأوضحت الدراسة أن سرطان الثدي على وجه الخصوص كان مرتبطا باستهلاك أكبر للأغذية المعالجة بنسبة كبيرة.

وفي الوقف الذي تكون فيه هذا الأطعمة ذات مذاق رائع، يكون ذلك بسبب كمية السكر والملح والدهون، كما أنها تفتقر إلى الفيتامينات والألياف والقيم الغذائبة الأخرى.

وذكر الباحثون الفرنسيون أن القيم الغذائية المنخفضة لا ترتبط بفقط بارتفاع خطر السرطان، ودور هذه الأطعمة المعبئة وتغليفها إن كان له علاقة بالسرطان لم يكشف بعد، كما يجب تأثير مختلف الأبعاد للتركيبة الغذائية والمواد المضاف والملوثات المختلفة.

وجدير بالذكر أن الباحث مارجوري لين ماكولوغ، المدير الاستراتيجي لعلم الأوبئة التغذوية في الجمعية الأمريكية للسرطان لم يتفاجأ بالنتائج الجديدة.

والذي نصح بالاعتماد على نظام غذائي يعتمد على النباتات الغنية بالخضار والفواكه، والتقليل من اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة والسكريات.

اقرأ أيضا: هل النودلز والقهوة سريعة التحضير يسببان السرطان؟

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/food-and-nutrition-news-316/highly-processed-foods-tied-to-higher-cancer-risk-731128.html

روضة بكر

محررة في موقع كل يوم معلومة طبية، حاصلة على ليسانس آداب إعلام قسم صحافة وحاليا تقوم بدراسة الماجستير.
تهتم بالكتابة في المجال الطبي بما يخدم القراء في مجالات صحية مختلفة تفيدهم في حياتهم اليومية وبما يخدم تنمية المجتمع بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *