“الأوميجا ٣” تظهر نجاحا مبدئيا فى علاج الاضطرابات النفسية

Advertisement

أكد مجموعة من الباحثين الأمريكيين بمستشفى زوكر هيلسيد بأن الحمض الدهنى "أوميجا ٣"، والموجود بزيت السمك، نجح بشكل مبدئى فى علاج الاضطرابات النفسية فى التجارب الأولية، وذلك حسبما أعلن على موقع المؤسسة الإلكترونية.


ويعمل الباحثون بإحدى البرامج التى تستهدف علاج الاضطرابات النفسية التى تنتاب المراهقين والشباب، وذلك للمساعدة فى خفض فرص إصابتهم بهذه الاضطرابات، لكى يمارسوا حياتهم بشكل طبيعى فى المدارس والجامعات وأماكن العمل المختلفة.

وأكد الباحثون أن "الأوميجا ٣" أظهرت تحسنا كبيرا من خلال التجربة الأولى التى أجريت على ٣٠٠ شخص من المراهقين والشباب الذين يعانون من الاضطرابات النفسية، وحدث تحسن كبير فى الأعراض التى يشعرون بها.

ويعتقد الباحثون بأنه إذا ثبت نجاح الأوميجا ٣ فى علاج تلك الاضطرابات بعد مرور ٦ شهور، وهو موعد انتهاء الدراسة، فسيصبح حينها أول بديل طبيعى لعلاج تلك الأمراض بدلا من الأدوية والعلاجات الكثيرة المستخدمة لهذا الغرض.

ويعتبر الحمض الدهنى "الأوميجا ٣" من المركبات الهامة جدا ذو الوظائف الحيوية داخل المخ والتى لا غنى عن وجودها، وقامت العديد من الدراسات فى الفترة الماضية بإجراء البحوث حوله للوقوف على دوره فى علاج الاضطرابات النفسية.

 

 

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *