تقليل السعرات الحرارية يحد من التقدم في العمر ومن أعراض الشيخوخة!

التقدم في العمرأظهرت دراسة حديثة تم إجراءها مؤخرا في جامعة ديوك بالولايات المتحدة، أن الحد من الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية يبطئ من التقدم في العمر بيولوجيا.

ADVERTISEMENT

حيث قام الباحثين بجامعة ديوك باختبار تأثير الحد من استهلاك السعرات الحرارية على الشيخوخة، بعد أن أظهرت نتائج في أبحاث سابقة تأثير ذلك على الديدان والفئران والحشرات.

حيث صرح دانيال بيلسكي وهو الأستاذ المساعد في الطب بجامعة ديوك في دورهام والباحث في الدراسة ” التقدم البيولوجي هو عبارة عن تقدم تدريجي لتدهور الجسم، والذي يحدث مع التقدم في العمر ” ، كما أضاف ” إن كان بإمكاننا أن نتدخل لنقلل من معدل التقدم البيولوجي في العمر، فسيكون بإمكاننا أيضا أن نمنع أو على الأقل أن نؤخر من حدوث الأمراض التي لها علاقة بتقدم السن، وما ينتج عنه من عدم القدرة على القيام بأمور كثيرة”.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن الدراسة أجريت على 145 شخص قاموا بالحد من استهلاك السعرات الحرارية بنسبة 12% على مدى عامين ومجموعة أخرى من 75 شخصا لم يقوموا بذلك.

في بداية الدراسة كان متوسط العمر البيولوجي للمشاركين في كلتا المجموعتين 37 عاما، أما أعمارهم الزمنية فكانت تقرب من الـ 38 عاما، حيث تم حساب العمر البيولوجي للمشاركين من خلال قراءة نسب الكوليسترول، وضغط الدم، والهيموجلوبين في الدم.

ADVERTISEMENT

وأظهرت النتائج بعد عامين من الدراسة أن التقدم البيولوجي للأشخاص الذي قاموا بالتقليل من السعرات بلغ في المتوسط 0.11 عاما من التقدم البيولوجي خلال 12 شهر أما المجموعة الأخرى التي لم تقلل من استهلاكها من السعرات زادت بيولوجيا بمعدل 0.71 عاما خلال 12 شهر.

وأضاف بيلسكي في النهاية أن نتائج الأبحاث تقترح أن يكون هناك نموذج لتطوير وتقييم العلاجات المختلفة الموجودة للقيام بمحاكاة آثار الحد من السعرات الحرارية لمنع الأمراض المزمنة في نهاية المطاف.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/senior-citizen-information-31/misc-aging-news-10/cut-calories-lengthen-life-span-722853.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد