دراسة جديدة.. بيضة في اليوم تجعل طفلك أكثر طولا وتحميه من التقزم !

Advertisement

التقزمكشفت نتائج دراسة أجريت مؤخرا في الإكوادور أن تناول الأطفال الذين يعانون من نقص التغذية لـ بيضة في اليوم يساهم في نمو طولهم وحمايتهم من التقزم !

وأياً كانت الطريقة التي يتم طهو البيض بها ففي النهاية ستمنح الأطفال الدعم المطلوب لصحتهم، حيث ذكر أحد الباحثين في مجلة طب الأطفال أن تناول البيض يساعد على منع التقزم، والجدير بالذكر أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية هناك حوالي 155 مليون طفل تحت عمر الخمس سنوات يعانون من التقزم!

لذلك قام فريق من الباحثين بعمل تجربة ميدانية في الإكوادور من خلال منح مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم من 6 إلى 9 أشهر البيض مجانا لتناوله ومعرفة تأثير ذلك عليهم، وكشفت النتائج لاحقا أن المجموعة التي تناولت البيض بانتظام كانت نسبة التقزم فيهم أقل من المجموعة الأخرى التي لم تتناول البيض بنسبة تصل إلى 47%.

وقد صرحت الباحثة الرئيسية في الدراسة لورا إيانوتي ” لقد تفاجئنا بمدى فاعلية التدخل الذي قمنا به، كما إن البيض يعتبر سهل الحصول عليه من قبل السكان خاصة أولئك المعرضون للجوع و نقص التغذية “.

أما البروفيسورة ماري فيوتريل المسؤولة عن التغذية في الكلية الملكية لطب الأطفال صرحت بأنه من المفاجيء أنه لم يتم إجراء المزيد من الأبحاث حول استخدام البيض لهذا الغرض، خاصة مع تخوف بعض الآباء من الحساسية بسبب البيض، وأوضحت ذلك قائلة ” إن البيض غذاء مكمل جيد يمكن إدخاله كجزء من نظام غذائي متنوع، والذي لا يجب أن يكون أبدا قبل 4 أشهر”، كما أشارت إلى ضرورة طهو البيض جيدا لتجنب أي مخاطر للإصابة بالعدوى.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية تنصح الأمهات بضرورة حصر الرضاعة الطبيعية كنظام غذائي وحيد في الستة أشهر الأولى لتحقيق النمو الأمثل للطفل، ثم يتم إدخال الأغذية المكملة في النظام الغذائي للطفل مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية لمدة سنتين.
كما تنصح مؤسسة التغذية البريطانية أنه من المهم أن يتم إدخال أنواع مختلفة من الطعام في النظام الغذائي للطفل ليعتاد على المذاقات المختلفة للطعام، كما يجب إدخال الأغذية التي تحتوي على البروتين ومنها البيض، والأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات.

Advertisement
المصادر
http://www.bbc.com/news/health-40158358

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *