نجاح فصل التوأم الملتصق بعد إنتظار 13 شهراً

Advertisement

فصل التوأم الملتصق
يرقد التوأم البريطاني Anias و Jadon لأول مرة علي سريران منفصلان في غرفة العناية المركزة بعد نجاح عملية إستغرقت 20 ساعة لفصل التوأم الملتصق الذي كان ملتصقًا من الرأس .

واحتاج الأطباء إلى 13 شهًرا -منذ يوم الولادة- لدراسة إجراء العملية التي تكللت بالنجاح بحسب تأكيد الطبيب James Goodrich جراح الأعصاب المتخصص فى عمليات فصل التوأم الملتصق من الرأس.

كيف أعرف أننى حامل بتوأم؟؟

ونشرت الأم Nicole McDonald أول صورة للطفلين بعد فصلهما فى غرفة العمليات، وقدمت الشكر للمستشفي وأقاربها وأصدقائها علي الدعم.

توأم ملتصق من الراستوأم ملتصق من الراس

ونقلت الصحيفة عن الطبيب “جيمس” أبرز الصعاب التي واجهها في العملية وهو تقاسم التوأم لـ الأنسجة الوعائية بشكل أكثر تعقيداً مما توقع على الرغم من استخدام تقنية التصوير ثلاثية الأبعاد علي الرأس قبل العملية.

توام ملتصق

وقال “جيمس”: “العملية كانت صعبة على “أنياس” حيث وضعته فى موقف حرج كان سيدفع حياته ثمناً له خاصة مع انخفاض معدل ضربات قلبه٬ والعملية فى حد ذاتها كانت معقدة للغاية٬ لا تحدث إلا لحالة توأم واحد من بين 5.2 مليون ولادة فى العالم.

وأكد الطبيب أن التوأم يتمتعا بصحة جيدة، وقال “يمكثان الآن فى غرفة العناية المركزة حتى التئام الجروح قبل إدخالهما مركز إعادة التأهيل٬ وأتمنى ألا تظهر مضاعفات على أحدهما بسبب الجراحة٬ لأن هناك احتمال أن تتأثر حركتهما بسبب حالة الالتصاق التى كانا عليها من قبل٬ ولكن مع جلسات التأهيل سنتمكن من التغلب على هذه المضاعفات”.

وكان التوأم قد ولد في سبتمبر الماضي بعملية قيصرية.

توأم ملتصق من الراس

ومن جانبها عبرت الأم نيكول التي تبلغ 31 عاماً، عن فرحتها الغامرة بالدموع وقالت إنها تتمنى أن يتم شفاء طفليها نهائيا ليعودا إلى المنزل بدون مضاعفات.

وأضافت أنها ظللت تبكي حتى غادر الجراح الغرفة، وبالكاد حتى نطقت عبارة “شكرا” .

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-3845168/Pictured-separately-Mother-conjoined-twins-shares-photo-boys-sleeping-beds-successful-separation-surgery.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *