الجمعية المصرية لسرطان الكبد تعقد مؤتمرها الدولي اليوم الأربعاء

Advertisement

كتب محمد أبو سبحة 

 

أعلنت الجمعية المصرية لسرطان الكبد، عن عقد مؤتمرها الدولي الثالث، اليوم الأول من أكتوبر، وعلى مدى يومين بمشاركة عدد كبير من الخبراء المصريين والأجانب، ويتم خلاله مناقشة العلاجات الجديدة للمرض، وأهمها العلاج الجيني.

 

وقال سكرتير عام الجمعية الدكتور أشرف عمر أستاذ الكبد بطب قصر العيني، إن المؤتمر يستضيف هذا العام ستة من خبراء علاج سرطان الكبد على مستوى العالم، يتقدمهم الخبير الألماني ورئيس الجمعية الدولية لسرطان الكبد، الدكتور بيتر جالي، والذي يلقي محاضرة هامة بالمؤتمر عن دلالات الأورام الجديدة لسرطان الكبد، بحسب ما نشرت (وكالة أنباء الشرق الأوسط).

 

وأضاف، أن المؤتمر الذي يعقد الأربعاء المقبل سيناقش على مدى ثماني جلسات علمية عددا كبيرا من الأبحاث التي تشمل كل ما هو جديد في علاجات سرطان الكبد من حيث طرق التشخيص والتعامل من خلال الأشعة التداخلية والكشف المبكر عن المرض وطرق العلاج الحديثة سواء الإشعاعية او الكيميائية أو الأجهزة الخاصة بحرق الأورام والعلاجات الموجهة.

 

وأشار إلى عقد جلسة داخل المؤتمر عن الفيروسات الكبدية، والتي يعتبر الإصابة بها من أهم أسباب حدوث سرطان الكبد، حيث سيتم مناقشة العلاجات الجديدة لهذه الفيروسات.

 

وأوضح أن المؤتمر سيشهد عدداً من المناظرات الطبية خلال جلساته حيث سيتم استعراض العلاجات المتعددة لنفس الحالة المرضية، وإجراء مقارنات بينها من أجل الوصول إلى إجماع طبى من الخبراء على أفضل طرق علاج لكل حالة.

 

اعداد محمد أبو سبحة
 فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد في قسم السرطان

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *