طفلك يفضل أطعمة معينة فقط؟ الجينات هي المسؤولة عن ذلك!

الجيناتقام مجموعة من الباحثين من جامعة إلينوي الأمريكية والقائمين على برنامج الوقاية من البدانة بتحديد نوعين من الجينات ، والتي ترتبط بنوعين من الأشخاص الذين يصعب إرضائهم في اختيار الطعام المناسب لهم.

ADVERTISEMENT

حيث يرتبط كل نوع من الجينات المكتشفة بمستقبلات الطعم المر، وواحد من تلك الجينات مرتبط بالأطفال الذين لايحبون تناول أطعمة معينة، بينما الجين الآخر مرتبط بالتوتر والقدرة على مقاومة موعد تناول الطعام.

كما ساعد فهم هذه الأسباب على معرفة كيفية تطوير أذواق الأطفال في تناول الطعام، كما يمكن أن تساعد هذه النتائج الباحثين على تطوير استراتيجيات جديدة لمساعدة الآباء على إدخال الوجبات الغذائية الصحية لأطفالهم.

ADVERTISEMENT

وتعتبر هذه الدراسة دفاع عن الآباء والأمهات من تهمة سوء تعاملهم مع أطفالهم فيما يخص العادات الغذائية، حيث أن الجينات وبعض العوامل البيئية هي المسؤولة عن ذلك.

تم إجراء الدراسة على الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 2 و4 سنوات، وفي هذه المرحلة في العموم تكون صعوبة إرضاء الطفل أمر شائع، لكن قد يتطور الأمر مع بعض الأطفال، مما يجعل من الصعب عليهم اتباع عادات غذائية بعد ذلك.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن الباحثين ينصحون بتجمع العائلة حول وجبة واحدة، مع التحلي بالصبر في بعض الأحيان، كما يمكن المحاولة مرة أخرى من خلال تعرض الأطفال لطعام جديد عدة مرات قد تصل إلى 15 مرة قبل القيام بتجربته.

لكن وبالرغم من أن هذه النتائج، إلا أن الأمر يحتاج المزيد من التفاصيل والدراسة، كما أن الباحثون نصحوا بمحاولة تقديم طعام جديد دائما، لكن دون الضغط أو إجبار الطفل على تناوله.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4949528/Picky-eating-GENETIC.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد