تناول الأم لمسببات الحساسية قد يمنع الحساسية عند الاطفال مستقبلا!

الحساسية عند الاطفالكشفت دراسة حديثة عن أن الأمهات اللاتي يتناولن الأطعمة مثل البيض والفول السوداني والمحار خلال فترة الحمل، سيساعد ذلك على منع الحساسية عند الاطفال مستقبلا!

ADVERTISEMENT

حيث كشفت التجارب التي خضعت لها فئران التجارب التي تناولت أطعمة تعتبر محفزة للحساسية، أن ذلك ساهم في تكوين أجسام مضادة انتقلت إلى أطفالهم من خلال الرضاعة الطبيعية.

وتعتبر هذه الدراسة التي قام بها باحثون من مستشفى بوسطن للأطفال أن حليب الثدي يمكن أن يقوم بمنع الحساسية عند الاطفال بسبب الطعام.

ADVERTISEMENT

كما أظهرت الدراسة أيضا أن الآلية البيولوجية يمكن أن تسمح بالتمهيد لطريق جديد لعلاج الحساسية لدى الرضع المعرضين للخطر، من خلال صنع علاجات مصنوعة من الأجسام المضادة.

يذكر أنه كان دائما من المثير للجدل إن كان من الأفضل أن تتناول الأمهات الأطعمة المسببة للحساسية أم لا أثناء الحمل، لتأتي نتائج الدراسة التي تتناسب مع المبادئ التوجيهية الحديثة التي تشجع الأمهات على عدم تجنب البيض والفول السوداني.

ADVERTISEMENT

كما أظهرت النتائج كيف أن الأجسام المضادة في الفئران تسببت في إنتاج الخلايا المناعية تسمى بخلايا ‘T’، والتي ترتبط بـ مسببات معينة للحساسية، لتجعلها قادرة على تقبل الطعام.

حيث أن حليب الأمهات اللاتي تناولن الأطعمة المسببة للحساسية قام بمنع صدمة الحساسية، وهي رد فعل متطرف يمكن أن تهدد الحياة وينتج الجلوبيولين المناعي E والخلايا البدينة وكلاهما من سمات الحساسية.

جدير بالذكر أن فريق الباحثين يدرس النتائج الآن لمعرفة إن كان يمكن تطبيقها على البشر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5100459/Breastmilk-protects-babies-against-food-allergies.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد