أبو ظبي نظمت أول مؤتمر طبي لاستخدام الخلايا الجذعية في الاخصاب

Advertisement

الاخصابنظم مركز العين للاخصاب بالتعاون مع جامعة خليفة علي مدار يومي 9 ، 10 أكتوبر الحالي فى أبوظبي “المؤتمر الطبي العالمي الأول حول استخدام الخلايا الجذعية بمجال الاخصاب ” والذي يناقش أحدث الحلول الطبية لعلاج العقم بالخلايا الجذعية.

وتناول المؤتمر مجموعة من القضايا الطبية المتعلقة بتقنيات الاخصاب ، وركز موضوع المؤتمر علي تقنية الإخصاب باستخدام الخلايا الجذعية  سعيا إلى حل مشاكل العقم والخصوبة لدى الكثير من الأزواج باستخدام آخر ما توصل إليه الطب في مجال الخلايا الجذعية وذلك عبر خلايا تؤخذ من المرضي أنفسهم ؛ الأمر الذي يعد طفرة علمية متقدمة في هذا الجانب.

وقال الدكتور براوليو بيرامو مويا المدير الطبي لمركز العين للأخصاب، أن المؤتمر يعد الأول من نوعه عالمياً بكونه ملتقى متخصص يبحث في تقنيات الاخصاب وعلومه، وإمكانية استخدام الخلايا الجذعية في علوم وطب الإخصاب كما أن النتائج المخبرية مشجعة إلى الآن والذي يعد تحدياً علمياً هاماً، وشارك بالمؤتمر  عدد من الأطباء والأكاديميين والمتخصصين في مجالات تقنيات الاخصاب .

ومن جهتها قالت الدكتورة حبيبة الصفار مدير مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية في جامعة خليفة أن المؤتمر ناقش مجالات ذات أهمية على المستوى الأكاديمي والطبي للمساهمة بتسليط الضوء على دعم جهود أبحاث الخلايا الجذعية وخاصة المتعلقة بالإخصاب وإيجاد حلول علمية مبتكرة ومهمة في هذا المجال.

وبحث المؤتمر في جلساته على مدار يومي الأحد والإثنين، عددا من الأبحاث العلمية المقدمة من قبل مجموعة من المختصين في مجالات الاخصاب والعقم وأمراض النساء والتوليد وعدد من أكبر وأشهر المعاهد والجامعات المحلية والعالمية.

وفيما يتعلق بحالة إنعدام الحيوانات المنوية لدى الرجل، فيمكن علاج هذه المشكلة باستخدام الخلايا الجذعية عبر حقن الخصيتين، بخلايا جذعية تم سحبها من النخاع الشوكي للمريض نفسه، وبعد عدة أشهر يتم أخذ عينة من الخصية، للتأكد من إنتاج حيوانات منوية من عدمه.
اقرا أيضا: الخلايا الجذعية .. و أنواعها و كيفية استخدامها في علاج الأمراض

Advertisement
المصادر
http://www.wam.org.ae/ar/details/1395302635808

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *