30 دقيقة فقط من الرياضة في الأسبوع تنقص 6 كجم من جسمك!

Advertisement

الرياضةوضع بعض الخبراء من جامعة نيوكاسل البريطانية، منهج أو نظام يعرف اختصارا بـ HIIT، يمكن أن يساعد على خسارة 6 كيلو جرام من الوزن، من خلال ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة فقط أسبوعيا لتظهر النتائج خلال شهرين فقط.

بل أضاف الخبراء أيضا أنه يمكن لهذا النظام أن يساعد على نوم أفضل، وتحقيق التوازن في نسبة السكر في الدم، وتعزيز صحة القلب، بالإضافة إلى محاربة الخرف.

وأوضح الخبراء أنه يمكن تحقيق تلك النتائج من خلال اتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى التمرن لمدة 30 دقيقة في الأسبوع في المنزل.

ويشمل هذا البرنامج القيام بالتدرب بكثافة وعلى فترات متقطعة بالتناوب بين كل تمرين وآخر، وتستمر مدة التمرين الواحد حوالي 7 دقائق، مع وجود فترات من الراحة بين كل تمرين والآخر تبدأ من 50 ثانية وتقل تدريجيا مع الأيام لتصل إلى 30 ثانية.

وتعتبر الفوائد الناتجة عن هذا النظام من التدريب مشابهة أو في بعض الحالات تعتبر أفضل من نتائج ممارسة الرياضة بشكل منتظم لمدة طويلة.

كما يمكن ممارسة تمارين مختلفة خلال الـ 30 دقيقة منها الجلوس في وضعية القرفصاء (السكوات)، وتمارين الضغط، وتمارين star jumps بوضعية تشبه النجمة، أو من خلال تمرين بسيط كالركض في في موقعك.

ويسبق النظام 90 ثانية من الإحماء ودقيقتين من التمدد، وذلك للحد من آلام  وجع العضلات وخطر الإصابة.

في النهاية ينصح الخبراء أنه ببساطة إن كنت تود إنقاص وزنك، تمرن أكثر واتبع نظام غذائي مفيد أكثر مع الابتعاد عن السكريات والدقيق الأبيض، والدهون غير المشبعة، واللحوم المصنعة، والكعك والبسكويت.

في النهاية أشار الخبراء إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل البدأ في أي نظام غذائي، أو ممارسة أي نظام رياضي جديد.

اقرأ أيضا: حرق الدهون بدون رياضة بأشياء بسيطة تفعلها يوميا.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5004383/How-lose-stone-thirty-minutes-exercise.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *