الشعور بالعطش رغم شرب الماء قد يكون علامة على الإصابة بالسكري!

Advertisement

الشعور بالعطش رغم شرب الماءذكر الأطباء مجموعة من التحذيرات المهمة بشأن الأعراض التي قد تلدو عادية، ولكنها في الواقع يمكن أن تشير إلى حالة طبية أكثر خطورة، كـ الشعور بالعطش رغم شرب الماء !

ففي الوقت الذي قد تكون فيه آلام المعدة من الأعراض الشائعة، في بعض الأوقات قد تكون تلك الضربات في البطن التي تحدث فجأة وبألم شديد،قد تكون بسبب التهاب الزائدة الدودية أو الإمساك، أو تمزق أكياس المبيض، أو حدوث تمزق في الشريان الأورطي ( وهو الشريان الرئيسي في الجسم).

أيضا نصح الطبيب من أنه في حال عودة تلك الآلام بعد فحصك من الطبيب، يجب أن تعود للفحص مرة أخرى حتى تطمئن بدلا من الافتراضات.

من الأعراض الأخرى التي أضافها الأطباء، الشعور بالضيق في التنفس دون سبب واضح، فقد يكون ذلك علامة على الانسداد الرئوي، أو بسبب الربو، أو الالتهاب الرئوي، ونوبات الذعر.

ذكر الأطباء أيضا الصداع المفاجئ، والذي قد يكون علامة على الأصابة بنزيف حول الدماغ، والذي يتطلب منك طلب المساعدة الطبية بشكل عاجل.

أما الشعور بالعطش رغم شرب الماء ، الذي يجعلك تقوم بشرب الماء باستمرار دون أن تروي عطشك، فقد يكون علامة على أنك تحتاج إلى الفحص الذي قد يكشف عن الإصابة بمرض السكري.

أما فيما يخص النوبة القلبية فقد لا يكون الأمل في الصدر هو العارض الوحيد، فقد يكون التعب غير العادي أو الضيق في التنفس، والسعال، والقئ من أعراض الأزمة القلبية.

في النهاية جدير بالذكر أن تلك الأعراض كلها قد تختلف في الرجال عن النساء، وينصح الأطباء بضرورة الفحص العاجل، بدلا من التأخير الذي قد يسبب مشاكل أخرى أكبر مستقبلا.

اقرأ أيضا: السكري الكاذب.. ما هي أعراضه وأهم أسباب حدوثه؟

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/femail/article-4961530/Health-expert-reveals-symptoms-never-ignore.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *