الشيكولاتة تحميك من خطر الأزمة القلبية إذا كنت زائد الوزن فقط!

Advertisement

الأزمة القلبيةوجد بحث جديد أن تناول الشيكولاتة الداكنة خمس مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بـ الأزمة القلبية لدى من يعانون من الوزن الزائد.

وقال باحثون أمريكيون أن من بين أصحاب الوزن الزائد، فإن محبي الشوكولاتة، عندما يتناولونها خمس مرات على الأقل أسبوعيًا، تقل لديهم احتمالات الإصابة بأمراض الشريان التاجية مثل الأزمة القلبية .

وعرضت نتائج البحث في الاجتماع العلمي لجمعية القلب الأمريكية في كاليفورنيا.

ويضيف الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولا يأكلون الشوكولاتة هم الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بأزمة قلبية.

وقد ربطت الدراسة بين البحوث السابقة حول تحسين الشوكولاتة الداكنة لصحة القلب بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي من الكوليسترول الضار، فضلا عن تعزيز تدفق الدم، وخفض ضغط الدم ومنع الجلطات.

وقالت الدراسة أن آثار الشوكولاتة لا تظهر لدى أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم صحي أو يعانون من نقص الوزن، وبالتالي يستفيد فقط منها من لديهم زيادة في الوزن.

قام الباحثون بتحليل حالة 148،465 من المحاربين القدامى في الولايات المتحدة الذين شاركوا في برنامج يراقب صحتهم مع مرور الوقت.

وكان متوسط ​​أعمار المشاركين في الدراسة 64 عاما، و90 في المائة منهم من الرجال.

ولم يكن لدى أي من المشاركين ضيق في الشرايين التي تزود القلب بالدم، مما يعرض الناس لخطر الإصابة بأزمة قلبية.

وسئل المشاركون عن عدد المرات التي يتناولون فيها الحليب أو الشوكولا الداكنة دون أي “نكهات إضافية” مثل المكسرات أو الكراميل، واستمرت الدراسة في متابعة حالتهم حوالي عامين ونصف العام.

وتظهر النتائج أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الذين يستهلكون خمس حصص (28 ملجم) أو أكثر من الشوكولاتة كل أسبوع هم أقل احتمالا لأن يحدث لديهم ضيق في الشرايين بسبب تراكم الدهون.

والناس الذين يحملون الكثير من الوزن ولا يتناولون الشوكولاتة هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأزمة قلبية، فيما لا تؤثر الشوكولاتة في من مؤشر كتلة الجسم لديهم صحي أو يعانون من خطر نقص الوزن.

وبالإضافة إلى أن الشوكولاتة الداكنة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الكوليسترول الضار المسبب لضيق الشرايين، فهي تحتوي أيضا على مركبات، تعرف باسم فلافانولز، تعمل على خفض ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم، وجعل الصفائح الدموية أقل لزوجة وتمنع تخثرها، وكل هذه الأسباب تسهم في انخفاض خطر حدوث الأزمات القلبية.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5081099/Eating-chocolate-prevent-heart-attack.html&usg=ALkJrhhNrt2Umsgkrc6yyKEf3J4XX61IDA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *