الصحة تحذر الأمهات والآباء من النوم بجانب الأطفال الرُضع

Advertisement

كتبت – خلود عدنان

 

يوصي المعهد الوطني للصحة والرعاية في بريطانيا الأمهات والآباء بمعرفة العادات السليمة لنومٍ آمن للطفل الرضيع والتي تتضمن عدم النوم بجانب الطفل لتجنب خطر متلازمة الموت المفاجئ للرُضَّع، حيث أن هناك علاقة بين هذه المتلازمة والنوم بجانب الأطفال حتى يصل الطفل إلى عامه الأول  ويزداد الخطر إذا كان أحد الأبوين أو كليهما مدخناً أو يتناول الكحول أو عقاقير منومة أومخدرات.

 

كذلك الأطفال الذين يولدون قبل اكتمال فترة الحمل أو ذوي الوزن الخفيف عند الولادة يكونون أكثر عُرضة للخطر إذا ناموا بجانب آبائهم.

 

يقول بروفسور مارك بيكر من المعهد الوطني لامتياز الصحة والرعاية أنه لا يوجد اتفاق عالمي على مسببات متلازمة الموت المفاجئ للأطفال الرُضَّع ولكن هناك علاقة بين هذه المتلازمة والنوم بجانب الأطفال على الرغم من تضارب نتائج البحث في مسببات المتلازمة.

 

ويضيف أنه من الملاحظ أن بعض الأمهات يفضلن النوم بجانب أطفالهن على نفس السرير لسهولة الرضاعة أو لأنهن مضطرات لذلك لعدم توفر المال أو المكان المناسب للطفل.

 

ولذلك من الضروري أن يفهم الآباء والأمهات مخاطر مشاركة سريرهم مع أطفالهم وهذا ما يسعى إليه المعهد الآن خلال التوصيات التي تهدف لمساعدة المتخصصين في الرعاية الصحية في توعية الآباء والأمهات عن مخاطر النوم بجانب الأطفال الرُّضَّع طبقاً للأدلة.

 

 

 

اخترنا لك أيضاَ :

 

 

إعداد خلود عدنان

فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد في قسم أخبار طبية

 

 

Advertisement
المصادر
www.dailymail.co.uk/health/article-2678694/warning-parents-falling-asleep-baby-health-officials-want-mothers-learn-risks-help-cut-cot-deaths.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *