الطموح الجنسي الزائد للرجل يعرض المرأة للعجز الجنسي  

 

sexual perfection

قالت دراسة نفسية حديثة أن المرأة قد تعاني “عجزاً جنسياً” في حالة كانت طموحات زوجها في العلاقة الحميمية أعلى من الطبيعي.

في أول دراسة معمقة وجد باحثون بريطانيون أن الرجال الذين يرغبون في بلوغ العلاقة الجنسية ذروتها أو ما يطلق عليه “الكمال الجنسي sexual perfectionism” يؤثرون على مر الزمن على قدرة زوجاتهم الجنسية.

وقال البروفيسور Joachim Stoeber من جامعة School of Psychology في بريطانيا، أنه عندما يضع الزوج معايير عالية جدا للعلاقة في الفراش يعرض الزوجة لوضع تقييمات ذاتية حرجة لنفسها ومخاوف من عدم رضا شريكها، فيتشكل لديها صورة ذهنية سيئة عن نفسها مما يؤثر بشكل سلبى على مشاعرها ورغبتها الجنسية.

وشارك في هذه الدراسة 366 إمرأة في مسحين أحدهما علي الإنترنت خلال الفترة من ديسمبر 2013 إلى فبراير 2014. ومن المشاركات في الدراسة 230 طالبة و 136 من مستخدمات الإنترنت، وكان متوسط ​​الأعمار ما بين 19 و 30 سنة على التوالي. وكشف الإستطلاع على الإنترنت أن المعتقدات الشخصية للرجل عن العلاقة والرغبة في الكمال تؤثر على النشاط الجنسي والوظيفة الجنسية للمرأة.

ووجد الباحثون أيضا أن الكمال الجنسي الذي يتوقعه الرجل يؤدي إلى انخفاض الثقة في القدرة الجنسية وزيادة القلق لدى المراة، مما يشير إلى أن العامل النفسي يسهم في مشاكل جنسية للمرأة تؤدي إلى انخفاض في الوظيفة الجنسية فيما يتعلق بالإثارة، مما يتسبب في حدوث العجز الجنسي للنساء.

وتري الدراسة أن هذا التفسير ذو  فائدة للأطباء والمعالجين النفسيين لمساعدة النساء الذين يعانيين من مشاكل جنسية.

 

كيف تصل بزوجتك الي هزة الجماع

الممنوع و المسموح في العلاقة الزوجية أثناء الحمل

Advertisement
المصادر
https://www.sciencedaily.com/releases/2016/03/160330085611.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *