تحذير للآباء.. لا تجعل طفلك يلمس الألعاب في عيادة الطبيب

Advertisement

عيادة الطبيبأصدرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال نصائح توجيهية مهمة، بخصوص سلامة وصحة الأطفال عند الذهاب إلى عيادة الطبيب .

حيث نصحت الأكاديمية بمنع قيام الأطفال بلمس الألعاب التي توجد في عيادات ومكاتب الأطباء، وذلك لمنع انتشار الجراثيم.

وأوضحت الأكاديمية في توجيهاتها أنه لا يجب أن يسمح الآباء لأطفالهم باللعب بالدمى المحشوة المصنوعة من النسيج، والتي يمكن أن تحتوي على الجراثيم ويصعب تنظيفها، وبدلا من ذلك يمكن للآباء أن يقوموا بجلب اللعب من منزلهم لأطفالهم.

أيضا أضاف التحذير أن مكافحة العدوى في مكاتب وعيادات الأطباء يجب أن تكون صارمة، كما هو الحال في المستشفيات.

وأوصت الأكاديمية ببعض التدابير الرئيسية التي يمكن أن تساعد على الحد من الالتهابات مثل نظافة اليد، وتغطية الأنف والفم بدلا من الأيدي عند السعال والعطس، والتخلص بشكل صحيح من المناديل المستخدمة.

كما نبهت على ضرورة أن تحتوي غرف الانتظار على مطهرات تحتوي على الكحول، بالإضافة إلى الأقنعة الوقائية.

أيضا أوصت المنظمة بالقيام بالتطعيم الثانوي اللازم للأنفلونزا للعاملين في عيادات الأطباء، وأخذ اللقاحات التي تساعد على الوقاية من الأمراض الأخرى.

في النهاية أضافت المنظمة أيضا ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة فيما يخص مرضى التليف الكيسي، لأن الرئة تكون معرضة بشكل خاص للعدوى البكتيرية المقاومة للأدوية، لذلك يجب أن يذهبوا مباشرة لغرف الفحص وعدم البقاء في غرف الانتظار.

اقرأ أيضا: الطفح الجلدي عند الأطفال.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج.

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/infectious-disease-information-21/germs-973/kids-don-t-touch-the-toys-at-the-doctor-s-office-727639.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *