مضغ العلكة يساعد في خسارة الوزن !

Advertisement

مضغ العلكة
مضغ العلكة ليس للتسلية والحصول علي نفس منتعش فقط، فكمية السعرات الحرارية المستهلكة عند مضغ شريط من العلكة، يمكنها أن تساعد من يرغبون في تخفيض أوزانهم علي المدي الطويل.

فإذا جعلت من مضغ العلكة أو “اللبان“عادة يومية، فبمقدورك إستهلاك 6720 سعرةً حراريةً في العام الواحد، عند مضغ شريطين من العلكة المحلاه في اليوم!

ولو كنت تمضغ علكةً خاليةً من السكر، فالأمر أفضل؛ إذ تحتوي العلكة منزوعة السكر على سعرتين إلى 5 سعرات حرارية فقط لكل قطعة.

وعلي الرغم من أن الرقم لا يبدو مغرياً، فإن إجمالي ما قد نستهلكه سنوياً من مضغ قطعتين من العلكة منزوعة السكر يومياً يتراوح بين 1344 و3360 سعراً حرارياً، حسب موقع “ميترو” البريطاني.

 

تقول عيادة Mayo Clinic الطبية في أمريكا، إن مضغ العلكة يحرق 11 سعراً حرارياً بالساعة الواحدة، لذا فإن مضغك للعلكة بدون سكر لفترة ما بين 20 و30 دقيقة يجعلك تفقد السعرات الحرارية التي استهلكتها وانت تمضغ العلكة.

و مضغ العلكة ساعتين يوميا يساعدك علي حرق 154 سعرة حرارية، وهذا يفوق السعرات الموجودة في لوح شوكولاتة يحتوي على 150 سعراً حرارياً.

تحكم في وزنك وإعرف سعراتك الحرارية

ربّما تري ان مقدار الحرق للسعرات الحرارية هنا ليس بالكبير، إلا أنه على مدار عام يصبح الرقم 8030 سعرة حرارية تُحرق فقط لمجرد مضغ شريطين من العلكة لساعة واحدة كل يومٍ.

كما أن العلكة يمكن استخدامها أيضا لقطع الشَّهية، إضافة الي ذلك فمادة العلكة الصمغيَّة تعمل كمطهر للفم ومادة كاشطة تساعد على التخلُّص من طبقة الجير المترسبة علي الأسنان.

 

Advertisement
المصادر
http://www.huffpostarabi.com/2016/10/20/story_n_12554888.html?utm_hp_ref=ar-lifestyle

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *