العناق يحقق التوازن النفسي للأزواج

العناق
العناق أو الإحتضان هو نوع من التواصل الوجداني و التعبير عن المودة الحب في ثقافة مختلف الأمم والشعوب، و هو علاج أيضاً لكثير من المشاكل النفسية تحدثت العديد من الدراسات العلمية عنه فوائدة.

ADVERTISEMENT
دكتوة سها عيد خبير الفونخ شو
دكتوة سها عيد خبير الفونخ شو

تقول الدكتورة سها عيد -خبيرة طاقة المكان Feng Shui – أن الاحتضان يساعد الإنسان على تعزيز الطاقة الإيجابية و تحقيق التوازن النفسي المطلوب.

 

ADVERTISEMENT

و أضافت الدكتورة سها عيد أن مشاعر الحس الوجداني التي تحدث بـ العناق تخفف من حدة التوتر العصبي و النفسي ، و كلما كانت تلك المشاعر أكبر كلما كانت نتيجة الاحتضان أفضل.

و بحسب خبيرة طاقة المكان “منطقة الصدر منطقة حساسة تحمل الحب و المشاعر و العواطف و الوعي و جهاز المناعة “.

ADVERTISEMENT

و ترى الدكتورة سها عيد أن الطفل في حاجة إلى 24 ضمّة في اليوم -4 ضمات للمعيشة والبقاء، و 8 ضمات للصيانة النفسية ، و 12 ضمّة للنمو الجسدي-، فيما يحتاج الزوجان إلى أكثر من 15 ضمة يومياً خاصة في حال وجود مشاحنات أو خلافات بينهما.

و أشارت خبيرة “الفونج شوي” إلى أن الكثير من الدراسات أكدت أن الزوجات اللولاتي ينعمن بـ الاحتضان اليومي من الأزوج أكثر قدرة على تحمل الصدمات و الأزمات النفسية ، و قادرات على المضي قدما في حياتهن اليومية بكل ثقة و راحة تامة .

ADVERTISEMENT

و تدعو الدكتورة سها عيد الأزواج و الأقارب إلى استبدال القبلات بـ الاحتضان الجسدي و التربيت على الظهر.

وتقول أن الزوجة لو احتضنت زوجها قبل الذهاب إلى العمل سيغادر المنزل بابتسامة و يقبل على عمله و هو يشعر بطاقة إيجابية.

و تلخص رائدة علم “الفونج شو” في مصر فوائد الاحتضان في تحقيق: (سلامة البناء النفسي و الجسدي، و الحماية و الإطمئنان، و تقوية المناعة، و تعزيز الطاقة الإيجابية).

ADVERTISEMENT

وتقول الدكتورة سها عيد ” لو أدركتم قيمة و عظم فوائد الاحتضان لما ضيعتم ساعة من يومكم دون أن تضموا بها أبناءكم وأحبائكم إلى صدوركم “.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
خــاص
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد