“الغذاء والدواء” تصدق على جهاز جديد لعلاج ارتجاع المرىء

Advertisement

 

صدقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" أمس الأول، الخميس، على إصدار جهاز جديد يعرف باسم لينيكس " LINX" لعلاج الأشخاص المصابين بارتجاع المرىء، ومنع الأعراض المصاحبة لارتجاع العصارات الهاضمة من المعدة إلى المرىء، مثل حرقة المعدة والآلام الشديدة وغيرها من الأعراض.

وأشارت "FDA" إلى أن اللينكس عبارة جهاز معقم مُعَّد للاستخدام مرة واحدة فقط، ويتم وضعه داخل المرىء عند العضلة العاصرة بواسطة عملية جراحية، ويأخذ شكلا حلقيا ويتكون من مجموعة من حبات التيتانيوم الممغنطة المرتبطة ببعضها بواسطة أسلاك من التيتانيوم أيضاً، حيث تزرع فى أسفل المرىء عند الحد الفاصل بينه وبين المعدة ليمنع ارتجاع العصارات الهاضمة منها إلى المرىء.

وصمم هذا الجهاز خصيصاً ليمنع العضلة العاصرة المريئية من الارتداد للخلف، حيث يظل مغلقاً بشكل دائم، ولكن عند البلع تُفتح هذه الحلقة لإنزال الطعام، حيث تتغلب القوة الضاغطة للطعام المبتلع على القوة المغناطيسية المتوسطة للجهاز الجديد، لتحدث عملية البلع بشكل طبيعى وفى الوقت نفسه لا يحدث ارتداد للعصارات الهاضمة.

ومن أبرز الآثار الجانبية التى يحدثها جهاز لينيكس، والذى صممته شركة توراكس الطبية، صعوبة البلع والشعور بالآم عند ابتلاع الطعام وآلم الصدر والغثيان والقىء. 

 

 

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *