أضف استشارتك

الفلفل الاسود يمكن أن يحارب السمنة والجينات المرتبطة بها!

الفلفل الاسودكشف بحث جديد قام به مجموعة من الباحثين من جامعة سري فينكاتيسوارا في الهند، عن أن الفلفل الاسود قد يساعد على مكافحة السمنة!

حيث أن البيبيرونال وهو مركب موجود في التوابل، وجد أنه يقلل بنسبة كبيرة ويحد من الآثار الضارة للنظام الغذائي العالي الدهون.

قام الباحثون في الهند بإجراء البحث على مجموعة من الفئران البدينة مع تلقي غذاء عالي الدهون لمدة 22 أسبوع، حيث استخرجوا البيبيرونال من بذور الفلفل الأسود وأضافوه إلى الوجبات الغذائية لهم.

وسجل الباحثون النتائج في The journal Nutrition and Metabolism، موضحين أن تلك النتائج تثبت فاعلية البيبيرونال كعامل مضاد للسمنة، مع توفير الأدلة العلمية لاستخدامها وإيضاح آلية العمل فيها.

كما كشفت الدراسة الهندية، أن الفئران التي تم إعطاؤها الفلفل الاسود كمكمل لمدة 6 أسابيع، كان وزن الجسم ونسبة دهون والسكر لديها أقل في الدم، فضلا عن عظام أقوى مقارنة بالفئران التي تناولت طعام دهني بدون الفلفل الأسود.

جدير بالذكر أنه في دراسة منفصلة في جامعة إمبريال كولدج في لندن كشف العلماء عن وجود طفرات في الجينات، تكون مسؤولة عن البدانة، كما أوضحوا أن السمنة دائما لا تكون دائما بسبب الشراهة.

ومن المثير للاهتمام أن الباحثون من الهند، يعتقدون أن البيبيرونال قد تعارض بعض الجينات التي ترتبط بزيادة الوزن الشديد.

وكلا الفريقين يأملان أن تسفر النتائج عن علاج جديد للسمنة، التي تضاعفت معدلاتها 3 مرات تقريبا في جميع أنحاء العالم منذ عام 1975.

اقرأ أيضا: 5 توابل في منزلك تساعد على حرق دهون البطن.

المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5250731/BLACK-PEPPER-reduce-obesity-study-finds.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *