أضف استشارتك

الفنان سامي العدل يغيب عن الحياة بعد أزمة قلبية

Advertisement

كتب : محمد أبو سبحة

 

 

غيب الموت في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، الفنان المصري سامي العدل عن الحياة عن عمر يناهز 69 عاما، بعد اصابته مؤخرا بأزمة قلبية.

 

وكان الممثل المصري سامي العدل قد واجهته مشاكل صحية مطلع شهر رمضان تتمتل في قصور عضلة القلب، دخل على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، قبل أن يتم نقله إلى المركز الطبي العالمي بعد تحسن حالته، وذلك من أجل استكمال علاجه.

 

ويعرض للعدل عمل فني في الوقت الحالي هو مسلسل "حارة اليهود" ، كما شارك في مسلسل آخر هو "بين السرايات"، كان قد انتهى من تصويره قبل حلول شهر رمضان ولا زال ينتظر العرض.

 

ضعف عضلة القلب:

هو مصطلح يشمل تعب القلب وقصور القلب وكذلك فشل القلب. ويعني هذا أن هناك قصورا قد حدث في القلب حيث أصبح لا يعمل مثل السابق ويصاحب هذا الضعف في القلب بعض المشاكل الصحية التي تلحق بالجسم.

 

أنواع قصورعضلة القلب:

1- ضعف عضلة القلب الحقيقي:

وهي حالة تعجز فيها عضلة القلب عن أداء مهمتها بشكل طبيعي وتنخفض قوة العضلة حينما تبذل مجهوداً.

ويحدث هذا نتيجة بعض المشاكل التي تعرض لها القلب مثل السكتة أو يحدث نتيجة ضمور العضلات في الجسم. وهذا النوع يسبب حملاً زائداً على القلب أكثر مما يمكن وهو انخفاض حقيقي لعضلة القلب.

 

2- ارهاق عضلة القلب:

حالة يشعرالمريض فيها بالأرهاق والتعب عند استخدام عضلة القلب. وهذا الضعف ليس حقيقياً, حيث فقط يحتاج المريض المزيد من الجهد. 

 

ويحدث هذا النوع من ضعف عضلة القلب نتيجة الارهاق المزمن واضطرابات النوم والاكتئاب وأمراض القلب المزمنة وأمراض الرئة والكلى. وتقل في هذا النوع قوة عضلة القلب حتى تحصل على طاقتها من جديد.

 

3- تعب عضلة القلب:

يحدث في هذا النوع ضعف في عضلة القلب ولكن يحتاج المريض وقتاً أكبر للتعافي من ضعف عضلة القلب أكثر من المعتاد وتحدث نتيجة ضعف العضلات وتوتر العضلات.

 

والفارق بين الأنواع الثلاثة لا يكون في بعض الأحيان محدداً ويمكن أن يتطور نوع منهم إلى الآخر.

 

اسباب ضعف عضلة القلب:

1- أسلوب الحياة الكسول.

2- التقدم في السن.

3- التهاب عضلة القلب.

4- الحمل.

5- الأمراض المزمنة.

 

 

إعداد : محمد أبو سبحة
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم أخبار طبية

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *