السعودية تطلق حملة “كملي بطولاتك” للتوعية بسرطان الثدي

الكشف المبكر عن سرطان الثديأطلقت وزارة الصحة السعودية الحملة الوطنية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول وهو شهر التوعية العالمي بمرض سرطان الثدي، تحت عنوان “كملي بطولاتك”.

ADVERTISEMENT

ومشاركة لفعاليات “الشهر الوردي” العالمية للتوعية بمرض سرطان الثدي وبضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث اكتست مدائن صالح الأثرية في السعودية باللون الوردي.

كملي بطولاتك

ADVERTISEMENT

وأطلقت السلطات الصحية في محافظة العلا التي تقع فيها مدائن صالح فعاليات للتشجيع على الكشف المبكر لسرطان الثدي، تحت عنوان “كملي بطولاتك”، وتهدف الحملة إلى التوعية والوقاية من مخاطر سرطان الثدي.

وبحسب الأطباء تصاب سيدة من كل 8 سيدات بمرض سرطان الثدي، وأغلب الحالات يمكن شفاؤها إذا تم تشخيصها مبكراً.

ADVERTISEMENT

وحضر تدشين الحملة، عدد من السياح الأجانب وشاهدوا آثار مدائن صالح وهي مزيّنة باللون الوردي، بحضور موظفي “صحة جدة”، في ظل اهتمام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة.

كما شاركت مستشفيات محافظة حفر الباطن في فعاليات “كملي بطولاتك” احتفالا بشهر التوعية العالمي.

وخصصت صحة حفر الباطن في إطار الفعالية عيادات للكشف في كل من مستشفى حفر الباطن المركزي، ومستشفى الملك خالد العام، ومستشفى الولادة والأطفال، من خلالها يتم الفحص بكل خصوصية من خلال أشعة الماموجرام، بالإضافة إلى تقديم التوعية والتثقيف.

ADVERTISEMENT

وتتساوى فرص علاج سرطان الثدي لدى المصابات اللاتي لديهن تاريخ وراثي للمرض، مع غيرهن ممن ليس لديهن ذلك التاريخ.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1675091 - https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2017/10/08/مدائن-صالح-تتزين-باللون-الوردي-للتوعية-من-سرطان-الثدي.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد