السعودية تطلق حملة “كملي بطولاتك” للتوعية بسرطان الثدي

Advertisement

الكشف المبكر عن سرطان الثديأطلقت وزارة الصحة السعودية الحملة الوطنية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول وهو شهر التوعية العالمي بمرض سرطان الثدي، تحت عنوان “كملي بطولاتك”.

ومشاركة لفعاليات “الشهر الوردي” العالمية للتوعية بمرض سرطان الثدي وبضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث اكتست مدائن صالح الأثرية في السعودية باللون الوردي.

كملي بطولاتك

وأطلقت السلطات الصحية في محافظة العلا التي تقع فيها مدائن صالح فعاليات للتشجيع على الكشف المبكر لسرطان الثدي، تحت عنوان “كملي بطولاتك”، وتهدف الحملة إلى التوعية والوقاية من مخاطر سرطان الثدي.

وبحسب الأطباء تصاب سيدة من كل 8 سيدات بمرض سرطان الثدي، وأغلب الحالات يمكن شفاؤها إذا تم تشخيصها مبكراً.

وحضر تدشين الحملة، عدد من السياح الأجانب وشاهدوا آثار مدائن صالح وهي مزيّنة باللون الوردي، بحضور موظفي “صحة جدة”، في ظل اهتمام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة.

كما شاركت مستشفيات محافظة حفر الباطن في فعاليات “كملي بطولاتك” احتفالا بشهر التوعية العالمي.

وخصصت صحة حفر الباطن في إطار الفعالية عيادات للكشف في كل من مستشفى حفر الباطن المركزي، ومستشفى الملك خالد العام، ومستشفى الولادة والأطفال، من خلالها يتم الفحص بكل خصوصية من خلال أشعة الماموجرام، بالإضافة إلى تقديم التوعية والتثقيف.

وتتساوى فرص علاج سرطان الثدي لدى المصابات اللاتي لديهن تاريخ وراثي للمرض، مع غيرهن ممن ليس لديهن ذلك التاريخ.

اقرأ أيضاً : 10 أطعمة تساعد في الوقاية من سرطان الثدي

Advertisement
المصادر
http://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1675091 - https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2017/10/08/مدائن-صالح-تتزين-باللون-الوردي-للتوعية-من-سرطان-الثدي.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *