دراسة جديدة.. النساء البدينات يتأخر لديهن إنتاج لبن الثدي!

Advertisement

النساء البديناتكشفت دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة بنسلفانيا، عن أن السمنة تتسبب في تأخر إنتاج اللبن في الثدي لدى النساء البدينات !

حيث كشفت الدراسة التي أجريت على أكثر من 200 امرأة الذين خططوا للرضاعة الطبيعية، أن تأخر إنتاج الحليب لمدة 3 أيام من الولادة، تكرر بشكل واضح بين النساء اللاتي يعانين من السمنة المفرطة عند الولادة.

وذكر الباحثون أن الرضاعة الطبيعية تكون صعبة على كل الأمهات، ولكنها تكون أكثر صعوبة بشكل خاص على النساء اللاتي يعانين من السمنة.

كما أضاف الباحثون أن المواليد الجدد الذين يتأخرون في الرضاعة في الأيام الأولى، قد يعانون من فقدان وزن أكبر خلال الأيام والأسابيع الأولى مقارنة بالمواليد الجدد، للأمهات اللواتي يتم إنتاج اللبن لديهن في غضون 3 أيام بعد الولادة.

بل أن الأمر قد ينتهي بالأطفال الرضع بالحصول على غذاء بديل عن اللبن، ولا يحمل نفس القيم الغذائية التي توجد في حليب الثدي.

كما أظهرت نتائج الدراسة تأخر إنتاج اللبن لأكثر من 3 أيام في حوالي 46% من النساء غير البدناء، و 58% للنساء البدينات.

في النهاية حث الباحثين على ضرورة أن تفهم النساء البدينات أن إنتاج اللبن لديهن يمكن أن يتأخر، لذلك يجب تشجيع النساء على الاستمرار في محاولة الرضاعة الطبيعية لفترة أطول.

اقرئي أيضا: بالصور.. أوضاع الرضاعة الطبيعية.. تعرفي عليها.

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/women-s-health-information-34/breast-feeding-news-82/breast-milk-may-arrive-late-for-obese-new-moms-727790.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *