هل تريد الوقاية من امراض القلب ؟ تناول المكسرات!

الوقاية من امراض القلبأظهرت دراسة جديدة قامت بها جامعة هارفرد أن تناول المكسرات بانتظام، يساعد على الوقاية من امراض القلب المختلفة.

ADVERTISEMENT

حيث شملت الدراسة حوالي 210,000 شخص في الولايات المتحدة وتعقبهم لمدة 32 عاما، ليجد الباحثون أن أولئك الذين يأكلون الفول السوداني والجوز والكاجو وغيرها من المكسرات، كانوا أقل خطرا للإصابة بأمراض القلب.

ويرجع الباحثون السبب إلى وفرة الألياف ومضادات الأكسدة فيها، كما أن الدهون التي تحتوي عليها المكسرات حتى وإن كانت مرتفعة، لكنها دهون أكثر صحة والتي يمكن بدورها أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ADVERTISEMENT

كما أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات مرة أو أكثر في الأسبوع كان لديهم نسبة أقل بحوالي 20% للإصابة بالأمراض، مقارنة بالذين لم يتناولوا المكسرات.

كما أوضح الباحثون أيضا أنه ينبغي الاعتراف بأن الأشخاص الذين يدخلون المزيد من المكسرات في نظامهم الغذائي قد يعكسون خيارات صحية أفضل بشكل عام، بما فيها التغذية الصحية وممارسة الرياضة بانتظام.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه نتيجة للأدلة المتزايدة على فائدة المكسرات لصحة القلب، قامت جمعية القلب الأمريكية بإدراج هذه المجموعة الغذائية في مبادئها التوجيهية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/food-and-nutrition-news-316/want-to-prevent-heart-disease-go-nuts-excl-728336.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد